http://aljubailtoday.com.sa/wp-content/uploads/2016/09/hoqeel-2.jpg
http://aljubailtoday.com.sa/wp-content/uploads/2016/09/hoqeel-2.jpg

الرئيسية » الجبيل اليوم » أطفال #جمعية_ارادة_بالجبيل يحتفون بــ #اليوم_الوطني

أطفال #جمعية_ارادة_بالجبيل يحتفون بــ #اليوم_الوطني

الجبيل اليوم | علي اليامي . الجبيل الصناعية .
احتفل أطفال متلازمة داون والتوحد بجمعية ارادة بالجبيل باليوم الوطني لذكرى87 للمملكة معبرين عن حبهم وانتمائهم لهذا الوطن ومشاركتها للوطن فرحته باليوم الوطني.
وبدأ الاحتفال بمسيرة وطنية لأطفال المركز بالعلم السعودي، بعدها تم استعراض انجازات المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود – مصاحبة بأناشيد وطنية، وقدمت مجموعة من الأعمال الفنية عن توحيد المملكة، وفقرات الألعاب والرسم على الوجوه وعروض فنية، الى جانب العديد من الفعاليات والأنشطة التي تنمي قدرات الاطفال التوحديين بالاضافة الى أطفال متلازمة داون مثل ركن الرسم وركن الهوايات وركن التجميل وركن التصوير وركن التعبير اللفظي.
و من جهته قال الاستاذ عبداللطيف الحربي المدير العام لجمعية ارادة لذوي الاحتياجات الخاصة أن الاحتفال باليوم الوطني مناسبة هامة جداً وتعبيراً عن الحب لهذا الوطن المعطاء والقيادة الرشيدة وعلى رأسها مقام خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين، مؤكداً على حجم اللحمة الوطنية بين الشعب بكافة شرائحه والقيادة الرشيدة .
وإشار الحربي إلى أن اطفال التوحد ومتلازمة داون هم فئة غالية على المجتمع السعودي ويحظون برعاية كريمة من حكومة خادم الحرمين الشريفين التي اولت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية مهام الإشراف والدعم للبرامج والمراكز التي تخدم هذه الفئة الغالية.
وأضاف الحربي أنه تم خلال برنامج الاحتفال تعريف الاطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة بقيمة ومفهوم الوطن وما له علينا من حقوق وواجبات، من حمايته والذود عنه، والتأكيد على أهمية مثل هذه المناسبات في تعزيز الجانب الوطني للطفل ومدى ما قامت به دولتنا الرشيدة من استثمار لقدرات واتاحة الفرص لهم لإعدادهم للمشاركة الفعالة باستغلال كافة امكانياتهم وقدراتهم المتاحة لأخذ دورهم بالحياة الطبيعية المنتجة تدعيماً لحقوقهم الشرعية كأفراد بالمجتمع وأعضاء يحتاجون المساندة .
وأشار الحربي الى ان الإيمان والقناعة بطاقات طلابنا والتشجيع على مواصلة العطاء والثقة بأننا بالعمل الجاد وروح الفريق الواحد ستتحدى ونواجه ونتميز.
وقد شهد الحفل تفاعل كبير من الأطفال الذين  رفعوا علم المملكة خفاقاً .

إقرأ أيضاً:

أضف تعليقك





التعليقات (0)

لا يوجد تعليقات

  • المشاهدات : 424
  • التعليقات : 0
  • الإرسالات : 0
  • أضف إلى مفضلتك
  • إرسال
  • كاريكاتير

    رقميات الشنيفي

    صورة من الجبيل

    فعاليات

    إستطلاع رأي

    ما رأيك بــ #مهرجان_تراث_الشعوب بــ #الجبيل_الصناعية ؟

    عرض النتائج

    جاري التحميل ... جاري التحميل ...