الرياضة

أهداف في ذاكرة الجماهير السعودية خلال بطولات كأس العالم

 

تنتظر جماهير الكرة السعودية بفارع الصبر انطلاق بطولة كأس العالم روسيا 2018 حيث سيتواجد الأخضر في مباراة الافتتاح وسيواجه أصحاب الأرض والجمهور المنتخب الروسي يوم الخميس المقبل.

وتمتلك جماهير الكرة السعودية في ذهنها العديد من الأهداف التاريخية وبالتأكيد التي لا يُمكن نسيانها نظرا لقيمتها أو الطريقة التي سُجلت بها.

ويستعرض لكم التقرير التالي أبرز الأهداف التي لن تنساها جماهير الأخضر في كأس العالم :

بالتأكيد يأتي الهدف الأسطوري لسعيد العويران في المقدمة وذلك بعدما تمكن من تسجيل هدف أكثر من رائع في مرمى المنتخب البلجيكي والذي جاء في كأس العالم 1994 التي أقيمت في الولايات المتحدة الأمريكية، ونجح العويران في هز شباك بلجيكا الذي حافظ على شباكه نظيفة في أول مباراتين، ليتقدم للأخضر حيث اختير هدف العويران كأفضل أهداف كأس العالم 1994.

أيضا في نفس النسخة سجل اللاعب فؤاد أنور هدف رائع بعد ركلة حرة متقنة من فهد الهريفي، والذي جاء في مرمى المنتخب الهولندي أحد أقوى المنتخبات في العالم حينها، وعلى الرغم من انتهاء المباراة بفوز هولندا بهدفين مقابل هدف إلا أن هدف الأخضر رفع معنوياتهم لتحقيق الانتصار أمام المغرب في المحطة التالية.

على الرغم من أن مشاركة الأخضر في مونديال 2006 كانت غير موفقة نظرًا لوقوعه في مجموعة صعبة مع تونس وإسبانيا وأوكرانيا، إلا أنه كان هناك هدف لا يستطيع الجماهير أن تنساه وهو أخر أهداف سامي الجابر في مسيرته ونجح الجابر الذي نزل بديلًا في الدقائق الأخيرة أن يسجل هدف التقدم الاخضر بعد أن تعادل ياسر القحطاني في الدقيقة 12 ، لتصبح النتيجة 2-1 للأخضر، ويعد هذا الهدف الدولي الـ46 لسامي تاريخيًا ولم يفقد قيمته ، فأصبح هو الهدف الأخير للأخضر في كأس العالم بعد أن لم يصعد في البطولتين التاليتين عامي 2010 و 2014.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق