أهم الأخبارالجبيل اليوم

إنقاذ حياة شاب وصل لطوارئ #مستشفى_الهيئة_الملكية فاقداً للحركة

نجح الفريق الطبي بالخدمات الصحية للهيئة الملكية بالجبيل مؤخراً بقيادة الدكتور نبيل بن سعود الشافعي بإنقاذ حياة مواطن يبلغ من العمر 16 سنة وصل لقسم الطوارئ فاقداً للحركة أثر حادث سير.

وقال الدكتور نبيل الشافعي استشاري جراحة المخ والأعصاب أنه وصل للطوارئ شاب يبلغ من العمر 16 عاماً أثر حادث سير وبعد إجراء الفحوصات التشخيصية وعمل الأشعة المقطعية والرنين المغناطيسي له تبين عدم قدرة الشاب على تحريك قدميه بسبب الضغط على الأعصاب وتغير مكان فقرات الظهر وعلى الفور تقرر إجراء عملية جراحية عاجلة لإزالة الضغط على الأعصاب وتثبيت الفقرات .

العملية الجراحية تكللت بالنجاح وأعطي المريض مواعيد للمتابعة بقسم العلاج الطبيعي أستمر عليها عدة أيام بعدها أستطاع المريض المشي على القدمين .

وقد شهد قسم جراحة المخ والأعصاب مؤخراً تطوراً ملحوظاً في عدد العمليات الجراحية النوعية الناجحة لجراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري ولايزال القسم يستقبل العديد من الحالات المرضية المتنوعة والتي تحتاج إلى تدخل جراحي متخصص .

الجدير بالذكر أن قسم جراحة المخ والأعصاب قام حديثاً باستحداث برنامج تعليمي تدريبي معني باستقطاب أبرز الأساتذة الجامعيين المتحدثين على مستوى العالم لزيارة المستشفى بشكل شهري بهدف إقامة الدورات التدريبية والتعريفية في المجالات المتخصصة لجراحة المخ والأعصاب ، بالإضافة إلى أن الخطوة تمنح الكادر الصحي إمكانية التعرف على آخر توصل له العلم الحديث في جراحة المخ والأعصاب وتضع الخدمات الصحية للهيئة الملكية بالجبيل على خارطة مقدمي الرعاية الصحية كمركز تدريبي مرجعي بالمنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق