http://aljubailtoday.com.sa/wp-content/uploads/2016/09/hoqeel-2.jpg
http://aljubailtoday.com.sa/wp-content/uploads/2016/09/hoqeel-2.jpg

الرئيسية » الاقتصاد » الأمير سعود بن ثنيان : 15 عاما في #سابك كانت حافلة بالتحديات والإنجازات

الأمير سعود بن ثنيان : 15 عاما في #سابك كانت حافلة بالتحديات والإنجازات

الجبيل اليوم | الجبيل.

رفع صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود، خالص شكره وامتنانه إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان ــ حفظهما الله ــ بمناسبة إعادة تشكيل مجلس إدارة (سابك) وانتهاء فترة ترؤس سموه للمجلس. وقال سموه في كلمة ألقاها اليوم خلال الاجتماع غير العادي للجمعية العامة لـ(سابك): إن قيادتنا الحكيمة “لا تألو جهدا في استثمار مواردنا الاستثمار الأمثل، حيث بنت المشاريع التنموية العملاقة في مختلف المناطق وشتى القطاعات وذلك من أجل توفير حياة كريمة للمواطنين وتحقيق أمن الوطن واستقراره”.

وتابع سموه أن شركة (سابك) من المشاريع العظيمة التي “أثبتت نجاحاتها المتميزة بعد نظر القيادة، وحسن إدارتها للموارد كما أثبتت قدرة الإنسان السعودي على الإبداع وصناعة الإنجاز، وعزمه على ترجمة الطموحات إلى واقع ملموس ومنجز حاضر”.

ونوه سمو الأمير سعود إلى أن (سابك) تبنت منهجا يتداوله منسوبوها جيلا بعد جيل متبنين ذات القيم السامية التي تأسست عليها الشركة والمتمثلة في النزاهة والشفافية والعدالة والصدق والتحفيز والمشاركة والإبداع والانجاز.

وأوضح سموه أن فترة عمله رئيسا لمجلس إدارة (سابك) خلال الخمسة عشر عاما الماضية كانت حافلة بالتحديات كما هي الإنجازات، مضيفا بقوله: “تمكنا من مواصلة ما بنته الأجيال التي سبقتنا، وانطلقنا بالشركة نحو آفاق أبعد وفضاءات أوسع”.

وأبدى سمو الأمير سعود قناعته بأن “المجلس القادم سيحمل راية النجاح والتميز وسيعمل جاهدا على توسيع دائرة أعمال الشركة وتعظيم مكاسبها مستفيدا في ذلك مما يحظى به المجلس من دعم قوي ورغبة جادة من لدن القيادة الرشيدة وعلى رأسها سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز يحفظه الله وسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، ومستفيداً أيضا من مكونات النجاح ومخزون الإنجازات التي تركها المجلس الحالي والمجالس السابقة” منوها سموه بتنوع الخبرات المحلية والعالمية في مجلس الإدارة الجديد.

وختم سموه كلمته بالتعبير عن شكره لزملائه في مجالس إدارة (سابك)في دوراتها المتعاقبة، كما حث منسوبي (سابك) على مواصلة العطاء والتميز في حين عبر عن تقديره لمساهمي (سابك) وزبائنها وعملائها ثقتهم بالشركة وتفاعلهم البناء معها.

وقد عقدت الجمعية العامة لـ (سابك) اجتماعاً غير عاديا اختارت من خلاله رئيس وأعضاء مجلس إدارة جديدة لقيادة الشركة خلال الفترة القادمة.إلى ذلك قدم سعادة الأستاذ يوسف بن عبدالله البنيان الرئيس التنفيذي لـ(سابك) شكره لسمو الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود “الذي ترجل بعد أن قدم سطوراً كتبت بمداد الذهب في سيرة (سابك) المظفرة”. كما شكر أعضاء مجلس الإدارة في الدورات المتعاقبة مهنئاً ومرحبا بأعضاء المجلس الجدد ومعبرا عن تطلعه لأن يسهموا في مسيرة البناء والعطاء لتواصل هذه الشركة العملاقة نجاحاتها وإنجازاتها.

وتابع البنيان أن (سابك) حققت قفزات كبيرة خلال فترة تولي سمو الأمير سعود رئاسة مجلس إدارتها، حيث ارتفع إنتاج مصانعها من حوالي 43 مليون طن العام 2004م ، ليتجاوز في الوقت الحاضر 73 مليون طن، كما ارتفع عدد المواقع الصناعية التي تديرها الشركة من (20) موقعاً صناعياً داخل المملكة وخارجها، إلى أكثر من  (86) موقعاً حول العالم، فيما ارتفع حجم أصولها ليتجاوز (316) مليار ريال حالياً، مقارنة بـ (125) مليار في العام 2004م. فضلاً عن احتلالها المركز الأول عالمياً في الأرباح التشغيلية وإجمالي الأصول وصافي الربح، متفوقةً بذلك على كبريات الشركات العالمية مثل (باسف) الألمانية، و(ساينوبك) الصينية، و(داو) الأمريكية.”

 

إقرأ أيضاً:

أضف تعليقك





التعليقات (1)

  1. 10 أكتوبر, 2017 - 12:52 م

    بيض الله وجهك ي سمو الامير سعود بن ثنيان
    على جهودك خلال ١٥ عام ب سابك في مسيرة البناء و العطاء والانجازات والتحديات … واتمنى لك كل التوفيق والنجاح طال عمرك

  • المشاهدات : 631
  • التعليقات : 1
  • الإرسالات : 1
  • أضف إلى مفضلتك
  • إرسال
  • كاريكاتير

    رقميات الشنيفي

    صورة من الجبيل

    فعاليات

    إستطلاع رأي

    ما رأيك بــ #مهرجان_تراث_الشعوب بــ #الجبيل_الصناعية ؟

    عرض النتائج

    جاري التحميل ... جاري التحميل ...