http://aljubailtoday.com.sa/wp-content/uploads/2016/09/hoqeel-2.jpg
http://aljubailtoday.com.sa/wp-content/uploads/2016/09/hoqeel-2.jpg

الرئيسية » الجبيل اليوم » #التصنيع تنظم محاضرة توعوية لزوجات وبنات موظفيها بـ #الجبيل
تزامناً مع حملة

#التصنيع تنظم محاضرة توعوية لزوجات وبنات موظفيها بـ #الجبيل

الجبيل اليوم| تصوير: وفاء الخلف - الجبيل الصناعية.

 

تحقيقاً لمبدأ ” الوقاية خير من العلاج ” وحرصاً على عائلات موظفيها ، نظمت شركة التصنيع الوطنية يوم الاثنين التاسع من أكتوبر 2017م، محاضرة توعوية لعائلات موظفيها بمجمعها للبتروكيماويات بالجبيل الصناعية، للتوعية بسرطان الثدي وبالتعاون مع جمعية السرطان السعودية بالمنطقة الشرقية. وذلك بالتزامن مع فعاليات حملة “الشرقية وردية” 9 التي دشنها صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود، أمير المنطقة الشرقية بالتعاون مع مجموعة من الجهات الحكومية وشركات القطاع الخاص بالمنطقة الشرقية بالتزامن مع شهر أكتوبر الذي يعتبر الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي.

 

قدمت المحاضرة الدكتورة مشاهد يوسف المطوع بعنوان “فحص الثدي.. الاكتشاف المبكر للأمراض السرطانية”، وتناولت المحاضرة أهمية رفع الوعي بين أوساط النساء بمخاطر سرطان الثدي والوقوف على بعض الأسباب التي تزيد من احتمالات الإصابة به، وكيفية تجنبها للتقليل من فرص الإصابة، والتعرف على طرق الفحص الذاتي من جانب المرأة نفسها ودور ذلك في الكشف المبكر عن المرض وبالتالي إمكانية التعامل معه ومحاصرته في الوقت المناسب مما يرفع من معدلات الشفاء إلى مستويات عالية جداً. كما أعقب المحاضرة كلمة من السيدة فاطمة أسعد أكبر، رئيس لجنة الأمل بجمعية السرطان السعودية بالمنطقة الشرقية تضمنت تجربتها باعتبارها إحدى المتعافيات من المرض.

 

من جانبه أكد الأستاذ فواز بن محمد الفواز، نائب الرئيس التنفيذي للأعمال المساندة، حرص التصنيع على موظفيها باعتبارهم أهم مورد من مواردها، فهي من ناحية تسعى إلى تطويرهم وتأهيلهم وتنمية مهاراتهم، ومن ناحية أخرى تسعى إلى الإسهام في توفير قدر من الاستقرار في حياتهم العائلية وتهتم بعائلاتهم باعتبارهم جزء من أسرة التصنيع الكبيرة. ومن هنا جاء اهتمام التصنيع بعقد هذه الدورة للتوعية بأخطار سرطان الثدي وبأهمية الكشف المبكر عنه والذي يرفع من معدلات الشفاء بإذن الله. هذا بالإضافة إلى اهتمام التصنيع بمسؤوليتها الاجتماعية واعتبار التوعية جزء من برامجها لخدمة المجتمع، وتأتي التوعية بالأخطار الصحية في قمة هذا الاهتمام.

 

إقرأ أيضاً:

أضف تعليقك





التعليقات (0)

لا يوجد تعليقات

  • المشاهدات : 475
  • التعليقات : 0
  • الإرسالات : 0
  • أضف إلى مفضلتك
  • إرسال
  • كاريكاتير

    رقميات الشنيفي

    صورة من الجبيل

    فعاليات

    إستطلاع رأي

    ما رأيك بــ #مهرجان_تراث_الشعوب بــ #الجبيل_الصناعية ؟

    عرض النتائج

    جاري التحميل ... جاري التحميل ...