الجبيل اليوم

الجبيل الصناعية تجمع اكثر من 30 طائر نادر حول العالم

بفعالية هلا بالإجازة

الجبيل الصناعية – تصوير| مريم البرجس

جمعت فعالية هلا بالإجازة والتي تنظمها الهيئة الملكية بالجبيل على شاطئ الفناتير الجنوبي بالجبيل الصناعية اكثر من 30 طائر من. الطيور النادرة حول العالم والتي اوشكت على الانقراض.

حيث يقول ابراهيم العربي مدير  محمية فريق المجد  المشاركة بالفعالية  شاركنا  بالعديد من الطيور النادرة والتي استوردناها من البرازيل ، وإندونيسيا ، وتنزانيا ، وأمريكا الوسطى ، والهند ، بالإضافة  إلى الأمازون. وأضاف العربي قائلا تتراوح أسعار هذه الطيور من 5000 حتى 70000  ريال وذلك لندرتها وألوانها  الجذابة .

وأشار إلى أن انواع الطيور الموجودة تتمثل في طائر بلوفرينتد جاكو ثالث أفضل الامزونيات في العالم من جهة الكلام فهو طائر جميل ومتكلم بطلاقة وموطنة الأمازون ، طائر ورند فرونتد مكاو مهدد بالانقراض  واعدادة حول العالم أصبحت قليلة جدا ويمتاز. بألوانة الجذابة وحركتة الجميلة المميزة، وطائر شل طوقان ، وطائر كوكاتو،وطائر كيب باروت امزوني ، والطاووس الهندي ، وطائر كوكاتو ميجر ميتشل ، وطائر الكتلينا مكاو ، وطائر الهار ليكوين مكاو ،و طائر التوراكوا، بالاضافة إلى طائر النخيل، واضح العربي إن الزوار يعشقون الطيور بجمالها وتفاعلها معهم بشكل إليف .

الجدير بالذكر إن فعالية  هلا بالإجازة تفتح  أبوابها من الساعة 3 عصرا  وحتى التاسعة مساءا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق