الجبيل اليوم

الخدمات التعليمية في #الهيئة_الملكية تنجح بترشيد استهلاك الطاقة

 

شاركت إدارة الخدمات التعليمية بالهيئة الملكية في مؤتمر الجبيل لإدارة الطاقة، و الذي تنظمه الهيئة الملكية بمركز الملك عبدالله الحضاري بمدينة الجبيل الصناعية، واستعرضت الخدمات التعليمية من خلال جناحها المشارك ضمن المعرض المصاحب للمؤتمر ترجبتها في برنامج إدارة الطاقة بمدارس الهيئة الملكية من خلال زرع سلوك الترشيد بين الطلاب في المدارس وتحفيزهم عبر مسابقات وفعاليات مختلفة.

 

فيما غيّرت معادلة الطاقة التعليمية بعض القناعات وتغيير بعض السلوكيات والذي نتج عنه خفض استهلاك الطاقه، وتم ذلك عن طريق محاضرات ودورات وورش عمل وعدد من الفعاليات، و نتج عن ذلك فارق كبير حيث كان الاستهلاك في عام 2015/ 55 مليون كيلوواط . فيما سجل في عام 2016/ 42 مليون كيلوواط , في المنشآت التعلمية.

 

ومن جانبه أكد مشرف النشاط الاجتماعي عبد الرحمن الغامدي أن الخدمات التعليمية استطاعت الحصول على شهادة التميز كأفضل منشأة بين منشآت الهيئة الملكية وتعتبر الجائزة تنافسية بين ادارات الهيئة الملكية وتهدف إلى تعزيز روح المنافسة بينها، موضحًا بأن طلاب ادارة التعليم أصبح لديهم وعي قوي في ترشيد استهلاك الطاقة وفي الأشهر القادمة سيعلن عن نتائج 2017 التي من المتوقع ان يكون اخفاض الإستهلاك فيها قوي جداً.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق