الجبيل اليوم

الخدمات الصحية للهيئة الملكية بالجبيل تحصل على إعتماد المركز السعودي للمنشآت الصحية سباهي

حصل برنامج الخدمات الصحية للهيئة الملكية بالجبيل على إعتماد المركز السعودي لإعتماد المنشآت الصحية “سباهي” ، وذلك بعد إجتيازه التقييم الشامل للإلتزام بمعايير الجودة والسلامة وتوفير أقصى درجات الرعاية الطبية التي وضعها المركز السعودي لإعتماد المنشآت الصحية بتميز محققاً بذلك درجة متقدمة تؤهله ليكون من المستشفيات المتقدمة بالمملكة .

وأوضح مدير برنامج الخدمات الصحية للهيئة الملكية بالجبيل الأستاذ محمد بن سند الشمري أن تحقيق اعتماد المنشآت الصحية سباهي هو دليل على تطبيق أعلى معايير الجودة والسلامة في توفير الخدمات العلاجية المقدمة للمرضى بمدينة الجبيل الصناعية .

حيث نوه الشمري أن الخدمات الصحية للهيئة الملكية بالجبيل إستقبلت مؤخراً لجنة تقييم شاملة تعمل بشكل صارم وشفاف من قبل هيئة إعتماد مستقلة وخارجية قادمة من المركز السعودي لإعتماد المنشآت الصحية سباهي إطلعت هذه اللجنة على جميع الإجراءات والسياسات العملية في الجودة والسلامة حيث وجدت أن الخدمات الصحية للهيئة الملكية بالجبيل توفر أقصى درجات الرعاية الطبية وفق المعايير التي وضعتها .

وأكد الشمري على أن هذا الإعتماد كان بمثابة تتويج لجهود حثيثة قام بها العديد من فرق العمل ببرنامج الخدمات الصحية وذلك بهدف الإرتقاء بالمستوى المهني والعلمي للكفاءات الطبية والفنية والهندسية والإدارية من خلال تطبيق كافة المعايير والمتطلبات الصحية المحلية والعالمية وذلك للنهوض بمستوى جودة الرعاية الصحية المقدمة للمستفيدين .

مشيراً إلى تطبيق نهج الجودة والتطوير والإهتمام بأمن وسلامة المرضى والسعي لكسب رضاهم بشكل مستمر كونه مطلب أساسي لتحقيقه في كافة مرافقنا الطبية.

كما يذكر أن هذا الإعتماد جاء لينضم لسلسلة الإعتمادات المحلية والدولية التي حققها برنامج الخدمات الصحية للهيئة الملكية بالجبيل مؤخراً والتي شملت إعتماد جمعية القلب السعودية كمركز متخصص في تنظيم دورات الإنعاش القلبي الأساسي والمتقدم ، وإعتماد الجودة من المنظمة الدولية المشتركة JCI وإعتماد المختبر الطبي من قبل الجمعية الأمريكية لعلوم الأمراض CAP وإعتماد هيئة التخصصات الصحية لبرامج الإعتماد لأقسام الباطنة والأطفال والأشعة و الطوارئ وطب الأسرة وتحقيق شهادة الآيزو الدولية في تحضير وتقديم الأطعمة .

الجدير بالذكر أن المركز السعودي لإعتماد المنشآت الصحية سباهي يهدف إلى خلق بيئات تركز في عملها على الإرتقاء بجودة الرعاية الصحية ، وتكرس خدماتها لتحسين جودة وسلامة وفعالية خدمات الرعاية الصحية وذلك من خلال التركيز على الوصول لأفضل مستوى رعاية للمرضى وتقييم حالاتهم والتحكم في العدوى .

‫2 تعليقات

  1. وفقهم الله لما يحبه ويرضاه ونود ان نرى ذلك بكل شفافيه ومصداقيه ع ارض الواقع وحبذا عرض موجز لقيام مديرها الموقر بعرض ميداني بقيامه ببعض الاسعافات الاوليه لبعض الحالات الطارئه التى لربما يتعرض لها بعض المرضى او اي شخص ويكون لديه المام بذلك وفق الله الجميع لما يخبه ويرضاه ويسعدنا ان يكون ذلك بالزي الخاص بالاطباء لكون المدير يجب ان يكون له المام في حال حدوثد اي طاريء داخل المستشفى ويقوم بالمناوبه في حال غياب احد الاطباء

  2. وفق الله وسدد خطى هذا الموقع الاخباري المتميز فعلا جهود جباره اللهم اعنهم ع اداء هذه الرساله الاعلاميه لما تحبه وترضاه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق