العامة

السلطات الأمنية الأمريكية تقبض على المعتدين على السعوديَّيْن

أعلنت السفارة السعودية في واشنطن تمكُّن السلطات الأمريكية من القبض على المعتدين على الطالبَيْن السعوديَّيْن ماجد المزيني وسعود الشمري.

جاء ذلك في بيان أصدرته السفارة أمس، أكدت فيه أنه انطلاقًا من توجيهات خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين -حفظهما الله- بالاهتمام بقضايا المواطنين السعوديين كافة بالخارج، قامت السفارة بمباشرة حالة الاعتداء الآثم على الطالبَيْن السعوديَّيْن، وبرفقتهما زميل آخر لهما، فجر الأحد الماضي في واشنطن.

وقالت: فور علم السفارة بالحادثة قامت بزيارة الطالب ماجد المزيني في المستشفى للاطمئنان عليه وعلى زوجته، وتسهيل الإجراءات كافة المتعلقة بعلاجه وزميله، كما قامت السفارة بالتواصل مع المحققين والادعاء العامة لمعرفة ملابسات القضية، وتم القبض على المعتدين واحتجازهم.

وأضافت: طبقًا للإجراءات القانونية في الولايات المتحدة الأمريكية فإن قضية الاعتداء على شخص تكون مسؤولية المدعي العام للترافع ضد المعتدين، وسوف يكون المدعي العام هو من يترافع عن المعتدى عليهم. وقد قامت السفارة بتعيين محامٍ لمتابعة القضية مع الادعاء العام.

وبيَّنت السفارة أنه تم تحديد جلسة محاكمة ابتدائية بتاريخ ١٣ أغسطس القادم لعرض التهم على المعتدين. وتعمل السفارة حاليًا على متابعة مجريات القضية، وسيعمل المحامي بالمتابعة مع المدعي العام للتشديد على تطبيق الإجراءات القانونية اللازمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق