أهم الأخبارالتعليم

الطالب يزن المجنوني يحصد الميدالية البرونزية في أولمبياد الفيزياء الآسيوي

حققت المملكة ممثلة في مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة” ووزارة التعليم أول إنجاز سعودي وخليجي وعربي بنيل ميدالية برونزية في أولمبياد الفيزياء الآسيوي المقام حالياً بأستراليا، التي حصدها الطالب يزن المجنوني من إدارة تعليم الجبيل الصناعية من بين أكثر من 200 طالب وطالبة من 27 دولة.
ورفع معالي الأمين العام لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة” الدكتور سعود بن سعيد المتحمي التهاني والتبريكات للقيادة الرشيدة والوطن الغالي بمناسبة تحقيق أبناء المملكة أول إنجاز سعودي وخليجي وعربي بالفوز بميدالية برونزية في أولمبياد الفيزياء الآسيوي المقام حالياً بأستراليا.
وقال : “إن ما تحقق من إنجاز يؤكد أن أبناء المملكة يسيرون وفق توجيهات القيادة الرشيدة نحو الريادة العالمية، وليكونوا المصدر الرئيسي لثروة الوطن خلال المرحلة المقبلة”.
وأضاف : ” إن هذا الإنجاز الكبير والأول سعودياً وخليجياً وعربياً يتوج جهوداً طويلة من العمل الجاد والمخلص والمشترك مع وزارة التعليم وجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية “كاوست” ومؤسسات الوطن الرائدة، لدعم إستراتيجية المملكة لصناعة أجيال المستقبل وتنمية قدرات موهوبي الوطن وموهوباته وتحقيق الإنجازات، والإسهام في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.
وأوضح معاليه أن هذا الإنجاز مؤشر إضافي على ثراء الوطن بموهوبيه ومبدعيه رواد وقادة المستقبل الزاهر في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده الأمين -حفظهما الله-.
و ضمت قائمة شرف فريق المملكة المشارك في أولمبياد الفيزياء الآسيوي 2019 بأستراليا، روان الغامدي وهشام المالكي من تعليم الرياض، وأحمد الحيد من تعليم الأحساء، وأحمد المهنا من تعليم الدمام، وحسام نورولي والقاسم السنقالي ويزن المجنوني من تعليم الجبيل الصناعية، ومعاذ فيومي من تعليم جدة.
يذكر أن هذه المشاركة تعد الثامنة للمملكة في أولمبياد الفيزياء الآسيوي، حقق خلالها الفريق السعودي شهادات تقدير في المشاركات السابقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/aljubasa/public_html/wp-includes/functions.php on line 4339