الجبيل اليومالجبيل اليوم

الهيئة الملكية بالجبيل تطلق خدمة الرخص التجارية الإلكترونية للمستثمرين

أطلقت الهيئة الملكية بالجبيل ممثلة بإدارة الأملاك امس الأول خدمة الرخص التجارية الإلكترونية وذلك بالتعاون مع إدارتي علاقات المستثمرين وتقنية المعلومات والتي تهدف إلى تقديم خدمة إلكترونية متكاملة لإصدار وتجديد الرخص التجارية الالكترونية.

وتتيح خدمة الرخص الالكترونية للمستثمر إصدار وتجديد رخصة المنشأة التجارية وطباعتها دون الحاجة إلى مراجعة مبنى الهيئة الملكية. وذلك لتسهيل إجراءات المعاملات وتقديم خدمات إلكترونية شاملة لجميع المستفيدين.

من جانبه قال مدير إدارة الأملاك المهندس أحمد بن سليمان الحركان: أن الخدمة التي تم تدشينها هي مرحلة أولى تعقبها مراحل أخرى تضم مجموعة من الخدمات الإلكترونية للمستثمرين ضمن مبادرات الهيئة الملكية الهادفة إلى تطوير وتيسير الإجراءات، والإسراع بتقديم الخدمة ، وتحسين البيئة الاستثمارية إذ يتمكن المستثمرين من خلال هذه الخدمة الحصول على الرخص التجارية آلياً من دون الحاجة لمراجعة الهيئة الملكية بما في ذلك تسديد الرسوم من خلال نظام سداد.

وأكد المهندس الحركان على أن الهيئة الملكية تركز على تحسين الخدمات المقدمة للمستثمرين وتبسيط إجراءاتها من خلال الأتمتة الشاملة والتكامل مع الجهات الأخرى ، وتسهيل إجراءات إصدار الرخص التجارية للمستثمرين، وبناء جسور من الثقة بين الهيئة الملكية والمستثمرين وتحقيق رؤية المملكة.

هذا وتعمل الهيئة الملكية على تقديم المزيد من الخدمات الالكترونية والتحول بشكل كامل إلى المعاملات الإلكترونية وذلك ضمن مبادرة الهيئة الملكية نحو الإسراع في إنهاء الاجراءات الخاصة بالمستثمرين بحيث تكون الخدمات فورية ومباشرة ، وتعتبر هذه الخدمة واحدة من عدة خدمات إلكترونية تعمل الهيئة الملكية على تدشينها قريب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق