الجبيل اليوم

الهيئة الملكية تنظم فعاليات ( كوني آمنة)

انطلقت أمس الأول الأحد فعاليات معرض “كوني آمنة” بمدينة الجبيل الصناعية والذي يستمر لمدة خمسة ايام وتنظمه الهيئة الملكية بالجبيل ممثلة بإدارة الخدمات الاجتماعية بمشاركة العديد من الإدارات بالهيئة الملكية برنامج الخدمات الصحية ،الأمن الصناعي والسلامة، ادارة الطرق ، المديرية العامة للمرور .بالإضافة إلى الراعي الرسمي للفعالية شركة صدف.
حيث تهدف فعالية (كوني آمنة) لتوعية المرأة بالأنظمة المرورية ومدى أهمية الالتزام بها وتدريبها على أساسيات القيادة الآمنة للمركبات .
وتضمن المعرض العديد من الأركان المتنوعة وأجهزة المحاكاة الحديثة حيث ستتمكن الزائرات من تجربة القيادة عبر أجهزة افتراضية، بالإضافة إلى 4 ورش تثقيفية واختبارات على الكمبيوتر، وكذلك يوجد 4 سيارات على أحدث طراز تحاكي القيادة الحقيقية في كافة الأحداث أثناء القيادة في حالة تعرضهم للانقلاب لاسمح الله ، والتعرف على الإرشادات والتعليمات المرورية.
ومن جانبها قالت بشرى العباسي مشرفة المتطوعات ومنظمة في فعالية (كوني آمنة) نسعى من خلال هذه الفعالية إلى العمل على تثقيف النساء على القيادة وفق اللوائح والتعليمات والأنظمة المرورية حيث تشارك الراغبات في تعلم القيادة في ورش تدريبية متعددة لأخذ فكرة عن كيفية التصرف اثناء القيادة. واضافت العباسي من خلال هذه الفعالية وجدنا اقبال كبير من جميع الأعمار لرفع مستوي الوعي بالقيادة.

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق