http://aljubailtoday.com.sa/wp-content/uploads/2016/09/hoqeel-2.jpg
http://aljubailtoday.com.sa/wp-content/uploads/2016/09/hoqeel-2.jpg
الحساب الأخباري الأول في الجبيل للترشح للجائزة في 2017 :
#الجبيل_اليوم ضمن قائمة التأثير في #الإعلام_الجديد ..والزميل “الزهراني” ممثلاً لها

الرئيسية » الجبيل اليوم » #الهيئة_الملكية تستعرض تجربتها في مجال التشغيل والصيانة بـ #جده

#الهيئة_الملكية تستعرض تجربتها في مجال التشغيل والصيانة بـ #جده

الجبيل اليوم | الجبيل .

استعرضت الهيئة الملكية بالجبيل مساء أمس بمحافظ جدة في مقر الهيئة السعودية للمهندسين تجربتها لدى مختلف القطاعات والمنظمات المهنية ذات العلاقة والتي كانت بعنوان ( التميز في تشغيل وصيانة البنية التحتية والمرافق) وكان ذلك بطرح أربع أوراق عمل قدمها مهندسي قطاع التشغيل والصيانة بالهيئة الملكية بالجبيل والذي شهدها جمهور من المختصين والمهتمين في هذا المجال .

وتهدف المحاضرة إلى عرض ومشاركة تجارب الهيئة الملكية الناجحة في مدينة الجبيل الصناعية في دورة حياة المشاريع ، والخدمات البيئية ، وإدارة الأصول ، بالإضافة الي تصريف مياه الأمطار .

حيث تمحورت المحاضرة على ضرورة و أهمية التشغيل والصيانة في دورة حياة المشاريع الذي ركز فيها رئيس قسم الري بالهيئة الملكية بالجبيل المهندس محمد شملان الشمري على إدارة المشاريع بالهيئة الملكية بالجبيل ، ودور مهندس التشغيل والصيانة الفعال في تجهيز المشاريع و إعداد عقد التشغيل والصيانة للأصول المنفذة .

وتناول العنصر الثاني تجربة الهيئة الملكية في ” تشغيل وصيانة مشاريع تصريف مياه الأمطار ” والتي قدمها أخصائي الدراسات والتخطيط لإدارة عقود الطرق المهندس فيصل ال مبارك  والتي افتتحها بنظرة عامة عن تصريف مياه الأمطار في مدينة الجبيل الصناعية والايدلوجية المتبعة باستلام مشاريع التصريف و أيضاً أعمال الصيانة الدورية الوقائية والاستباقية ، وشرح خطة الطوارئ ومؤشرات الاداء لموسم الأمطار السنوي بالمدينة وكان ذلك بهدف زيادة كفاءة أعمال التشغيل والصيانة .

وتطرقت ورقة العمل الثالثة إلى إدارة الأصول ومدى أهميتها البالغة في ظل هذه المتغيرات الحالية حيث تم عرض نتائج تطبيق إدارة الأصول في مدينة الجبيل الصناعية وأبرز مقاييس الأداء والنتائج المحققة من خلال أجراء موازنة بين ارتفاع الإنتاجية والجودة في كفاءة الأنفاق حيث أتي مركز التميز للتشغيل والصيانة بدعم هذا التحول التشغيلي والتطوير المستمر ، قام بعرض هذه المحاضرة المهندس بندر محمد الزنيد رئيس قسم صيانة مباني المنطقة السكنية بإدارة المباني بالهيئة الملكية .

فيما تحدث رئيس قسم تخطيط ودارسات عقود النظافة في الهيئة الملكية بالجبيل المهندس عمار محمد كاشغري عن أهداف الهيئة الملكية في تقديم خدمات بيئية مستدامة وفق الخطة العامة في المدينة ودور التشغيل والصيانة في تحقيق هذه الأهداف من خلال خدمات بيئية متكاملة بداية من التخطيط والجدولة وصياغة العقود، والعمليات التشغيلية، والمبادرات التي تساعد على رفع كفاءة العمل وترشيد الإنفاق ، وايضاً ادارة وتشغيل  المردم البيئي الهندسي والعمليات التي تتم للتخلص من النفايات بطريقة آمنة ومحافظة للبيئة، ونهاية بالرؤية المستقبلية في مجال إعادة التدوير والهدف التي تطمح إليه المدينة بأن تكون (مدينة بلا نفايات).

واستهدفت المحاضرة المدراء والمهندسين والمخططين و المهتمين الذين لهم علاقة بتشغيل وصيانة البنية التحتية و العاملين في الامانات و وزارة النقل و القطاع الخاص. الذين تعرفوا اكثر على افضل الممارسات والتقنيات والانظمة التي تستخدمها الهيئة الملكية في تشغيل وصيانة البنية التحتية الأمر الذي سيجعل المشاركين يناقشون إمكانية تطبيقها في اداراتهم ، و ينعكس ايجابا على الخدمات المقدمة لمستفيديهم.

هذا وقد توجه عضو شعبة التشغيل والصيانة بالهيئة السعودية للمهندسين المهندس محمد العتيبي ” بالشكر للهيئة الملكية للجبيل وينبع وللهيئة السعودية للمهندسين لجهودهم في تنظيم المحاضرة ، وأضاف ان شعبة التشغيل والصيانة تهتم بالتنسيق لنقل أفضل الممارسات والتقنيات بين قطاعات التشغيل والصيانة بالشراكة مع الجهات المعنية والتي ستنعكس إيجاباً للارتقاء بجودة الحياة في المرافق والمصانع والطرق وغيرها.

الجدير بالذكر أن الهيئة السعودية للمهندسين قد طلبت من الهيئة الملكية بالجبيل إقامة هذه المحاضرة للمرة الثالثة على التوالي، في محافظة جدة بعد صداها الرائع الذي حققته المحاضرة  التي اقيمت في المنطقة الشرقية ومدينة الرياض في وقت سابق .

إقرأ أيضاً:

أضف تعليقك





التعليقات (0)

لا يوجد تعليقات

  • المشاهدات : 121
  • التعليقات : 0
  • الإرسالات : 0
  • أضف إلى مفضلتك
  • إرسال
  • كاريكاتير

    رقميات الشنيفي

    صورة من الجبيل

    فعاليات

    إستطلاع رأي

    ما رأيك بــ #مهرجان_تراث_الشعوب بــ #الجبيل_الصناعية ؟

    عرض النتائج

    جاري التحميل ... جاري التحميل ...