العامة

انطلاق “مهرجان الخريف” في #الرياض وفعالية “ون واي” بالأحساء ضمن “روزنامة الترفيه”

تحمل “روزنامة الترفيه” في جعبتها هذا الأسبوع العديد من الفعاليات المتنوعة، التي تجمع بين الأجواء الكرنفالية الممتعة والعروض الفنية الحيّة بمشاركة عدد من الفرق المحلية والأجنبية، إضافة إلى تقديم مسرحية كوميدية تحاكي واقعنا بطريقة تدخل السعادة والفرح على الحضور.

واحتفالاً بالطقس الجميل الذي تشهده مدينة الرياض هذه الأيام، انطلقت عدد من الفعاليات المقامة في الهواء الطلق، ومنها فعالية “مهرجان الخريف”، المقامة في غرناطة سكوير وتستمر حتى 24 ديسمبر القادم، حيث تستمتع فيها الأسر بتذوق ألذّ الأطباق في أحد أشهر المطاعم الكويتية الذي‏ فتح أبوابه في الرياض مؤخراً، كما تتضمن هذه الفعالية عروض فنية حيّة، ومساحات للألعاب التي يمكن للكبار والصغار ممارستها، إضافة إلى وجود مسرح يقدم عليه شباب موهوبين عروضهم للجمهور مباشرة.

وفي الساحة الخارجية لمجمّع الرياض بارك تقام فعالية “لاروستيكا فايبز” في الفترة من 31 أكتوبر إلى الـ 31 من ديسمبر، التي تمكّن الزوار من تناول البيتزا الإيطالية على أصولها، وتتخلل الفعالية دروس لطبخ البيتزا للكبار والصغار، وتقديم معزوفات فرق موسيقية متنوعة كل يوم.

ويلتقي محبو الموسيقى على إيقاع فعالية “صناع الموسيقى”، التي تقام في فندق “ألوفت الرياض”، مساء يوم الجمعة 9 نوفمبر، وسيُقدم خلالها عدد من الفنانين المبتدئين عروض فنية، يليها عرض لفرقة الحجاز الموسيقية.

وفي جدة، سيكون عشّاق القهوة على موعد مع فعالية “أسبوع القهوة العالمي” والمقامة في بوليفارد جدة خلال الفترة من 7 إلى 10 نوفمبر، حيث سيشهد الجمهور أول نافورة للقهوة في العالم يصل ارتفاعها إلى 1.8 متر، بالإضافة للعروض التفاعلية والرسم التجريدي بالقهوة، والتعرف على الاستخدامات المتنوعة للقهوة في المشروبات والمأكولات وحتى العناية المنزلية وأنواع العطور، كما ستقام ورش عمل حول القهوة وتطور صناعتها، كل هذا وسط معزوفات موسيقية وأجواء ممتعة.

كما يقام في جدة “مهرجان الرعب ثريلر” في بارك يارد –طريق الملك- خلال الفترة من 8 إلى 10 نوفمبر، وهو مهرجان ترفيهي للعائلات. وسيكون زوّاره على موعد للقاء شخصيات بأزياء تنكرية مرعبة، على وقع مؤثرات صوتية خاصة، لإثارة حماسهم وبث الرعب المحبب في نفوسهم. كما ستقام مسرحية كوميدية بعنوان “مع نفسي”على مسرح كورال بيتش مساء يومي الخميس والجمعة وتتضمن مقاطع مضحكة مستقاة من واقع حياتنا اليومية.

وتنطلق في جدة فعالية موجهة للشباب، وتروي شغفهم لعالم الألعاب الإلكترونية وهي فعالية IGN Convention، والمقامة على أرض سماء الغربية للطيران- مقابل الردسي مول- وتتضمن معرض للرياضة الألكترونية ورسومات وشخصيات تنكرية وأنشطة أخرى متنوعة.

و للعام الثاني على التوالي وعلى مساحة تزيد عن عشرة آلاف متر، بدأت في الأحساء فعالية “ون واي” التي تستمر لمدة عشرة أيام من 7 إلى 17 نوفمبر في تاون سكوير –مقابل الراشد مول-، ويشارك فيها فنانيين ومصورين وموسيقيين، كما ستقدم عروض مسرحية لأول مرة في المنطقة. كذلك تشارك فرق عالمية في عروض مميزة منها:عرض العالم المجنون ومسرحية حكاية لعبة وعرض تيسلا وعرض سيركل وعرض الطهاة الكوميدي وستاند أب كوميدي.

هذا ودعت الهيئة العامة للترفيه الجميع إلى زيارة موقع روزنامة الترفيه www.roznamah.sa ومتابعة حساب الروزنامة على قنوات التواصل الاجتماعي @Roznamah_sa أو من خلال تحميل تطبيق الروزنامة للأجهزة الذكية من خلال الرابطhttps://land.ly/mnipN9 للاطلاع على المزيد من الأنشطة والفعاليات الترفيهية في الروزنامة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق