http://aljubailtoday.com.sa/wp-content/uploads/2016/09/hoqeel-2.jpg
http://aljubailtoday.com.sa/wp-content/uploads/2016/09/hoqeel-2.jpg

الرئيسية » الجبيل اليوم » اهالي “خالدية #الجبيل” : يناشدون اكتمال خدمات الحي التنموية.
المحلات التجارية بلا أسفلت ولا يوجد جذب للمستثمرين بالحي:

اهالي “خالدية #الجبيل” : يناشدون اكتمال خدمات الحي التنموية.

الجبيل اليوم| تحرير وتصوير: مشاري اليامي. الجبيل.

اشتكى عدد من اهالي حي الخالدية بمحافظة الجبيل نقص الخدمات الاساسية بحيهم والذي يعتبر من اكبر احياء المحافظة ويشهد نمو عمراني ملحوظ خلال السنوات الاخيرة، وتراوحت مطالب الاهالي بين الحاجة الى خدمات صحية وتعليمية وتنموية تواكب التوسع المستمر في الحي،بما يسهل عليهـم ويريحهم من المعاناة المستمرة من نقص الخدمات تارة ومن عدم توفرها تارة اخرى. وياتي ذلك بغياب التخطيط والرؤية الواضحة والمستقبلية التي تستبق التوسع المتسارع للحي وحاجة ساكنيها من الخدمات عبر خطط استباقية توفر الكثير من التكاليف وتوفر على ساكني الحي الكثير من المعاناة التي يعانون منها، وذلك بتوفير كافة احتياجات الأحياء بشكل “منسق ومتكامل ” قبل معا نمو وتوسع الحي.

.

مداخل الحي

.

وإبداء العديد من أهالي حي الخالدية خوفهم على ساكني وقاصدي الحي من الخطر المروري الذي يشكله مدخل حي الخالدية الذي يتقاطع مع طريق القاعدة البحرية السريع ويعتبر المدخل الرئيسي للحي، وإبداء الاهالي استغرابهم من عدم وضع إشارات للسلامة او الإرشاد الى مداخل الحي المغطاة بالاشجار والتي تمنع رؤية المدخل من مسافة كافية ، وطالبوا باجراء تعديل على مدخل الحي الرئيسي لتسهيل دخول وخروج المركبات منه للحد من الحوادث المتكررة عند هذا التقاطع.
ومن جهة اخرى اشار عدد من الاهالي الى تهالك الطبقة الاسفلتيه لمدخل حي الخالدية الاخر والمتصل بشارع الامير سعود بن جلوي من جهة الشمال مما تسبب في إلحاق اضرار بمركباتهم.

.

شوارع الحي

.

هذا واكد المواطن خالد العجمي من سكان حي الخالدية إن بلدية الجبيل قامت بإزالة طبقات الإسفلت السابقة امام المحلات التجارية بالحي لتعيد سفلتته مع جميع طرق الحي المتهالكة ولكنها توقفت عن العمل منذ ما يقارب الستة أشهر، وقد ساهم ذلك في تشويه المنظر الحضاري للحي وتسبب في إثارة الأتربة والغبار خلال مرور المركبات بالحي.

.

مستنقعات

.

من جهته ذكر محمد الخالدي ان المستنقعات تحيط بحي الخالدية من كافة الجهات ولا تزال مشكلة غياب شبكات الصرف الصحي في الحي تؤرق السكان،نتيجة انتشار المستنقعات في كل اتجاه، وتكاثر الحشرات والبعوض والفئران وغيرها.
واشار الخالدي الى ان بلدية الجبيل قامت خلال الفترة الماضية بردم عدد من المستنقعات بالحي مطالب باستكمال ردم ما تبقى منها.

.

مخلفات البناء

.

وطالب عدداً من الاهالي بمراقبة مستمرة ودائمة ومعاقبة المخالفين برمي مخلفات البناء بجنبات الحي، وقال المواطن محمد الحربي إن رمي مخلفات البناء بـحي الخالدية بات أمرا لا يطاق خصوصا عند تقلب الأجواء وما ينتج عنها من تطاير الغبار وبعض المخلفات، لاسيما أن هناك عمالة تقوم برمي المخلفات على الطرق وداخل الحي وبجوار المباني ودون خوف من مسؤولية تلاحقهم.
من جهته، أشار تركي اليامي إلى أن وضع حي الخالدية اصبح مزريا بسبب عشوائية رمي مخلفات البناء وكأن كل من يرى أرضا فضاء أو مكانا خاليا يعتبره مكبا للنفايات، مطالبا بضرورة تكثيف التوعية وفرض عقوبات على المقاولين المخالفين حسب النظام.

.

خدمات تجارية وبنكية

.

هذا واكد العديد من اهالي حي الخالدية بان الحي يعتبر من اكبر احياء محافظة الجبيل ويشهد توسعاً عمراني متسارع الا انه يفتقد للعديد مِن الخدمات التجارية والبنكية مما يضطر اهالي الحي الى الذهاب لتسوق من الاحياء الاخرى في غالب الوقت، وطالب الاهالي المجلس البلدي بحث رجال الاعمال على الاستثمار بالحي ودعوة البنوك لإيجاد صرافات تخدم الساكنين.

.

تلوث الهواء

.

ويذكر المواطن حمد الدوسري بان حي الخالدية يعاني من تلوث الهواء خاصة في أوقات الصباح الباكر، حيث يعتبر حي الخالدية هو الاكثر قرباً لاتجاه ادخنة المصانع، وطالب الدوسري الجهات ذات العلاقة بسرعة التحرك لوقف تلوث عدد من الاحياء المكتظة بالسكان جراء بعض المصانع المحيطة بهم والتي تنفث سمومها يومياً في سماء تلك الأحياء، والوقوف على تلك المصانع وإجراء التفتيش البيئية اللازمة.

 

 

إقرأ أيضاً:

أضف تعليقك





التعليقات (0)

لا يوجد تعليقات

  • المشاهدات : 28960
  • التعليقات : 0
  • الإرسالات : 0
  • أضف إلى مفضلتك
  • إرسال
  • كاريكاتير

    رقميات الشنيفي

    صورة من الجبيل

    فعاليات

    إستطلاع رأي

    ما رأيك بــ #مهرجان_تراث_الشعوب بــ #الجبيل_الصناعية ؟

    عرض النتائج

    جاري التحميل ... جاري التحميل ...