الجبيل اليوم

بلدية الجبيل تزين شوارع المحافظة بالإنارة وتزرع 55 ألف زهرة خلال أسبوع

الجبيل اليوم| الجبيل.

قامت بلدية محافظة الجبيل بأعمال تزيين الشوارع والطرقات والساحات العامة بالإنارة و الزهور الصيفية، وشملت الأعمال تركيب إنارة تجمليه تحت الأشجار واستبدال التربة و زراعة الزهور بكافة شوارع محافظة الجبيل والساحات والكورنيش الشمالي والمتنزهات والدوارات والمثلثات الواقعة عند التقاطعات، حيث تتميز تلك الزهور بتنوع ألوان أزهارها وجمالها .

وأشار رئيس بلدية محافظة الجبيل المهندس نايف بن فيصل الدويش أن البلدية قامت بتركيب إنارة تجمليه تحت الأشجار وتجهيز الكورنيش الشمالي والشوارع بالمسطحات الخضراء والزهور المستديمة، مبينا بأنه تم زراعة 1000 شجرة و 55 ألف زهرة في عدد من الطرق والشوارع الرئيسة ومداخل المحافظة والمرافق العامة لترسم لوحة فنية رائعة تساهم في إضفاء أجواء جميلة على المحافظة، لافتا الى أن زراعة الأزهار تم تنسيقها بأشكال مختلفة وفق كل موسم زراعي مع تضاد الألوان والتفاعل مع العناصر الأخرى.

وأضاف المهندس نايف الدويش بأن ذلك يأتي ضمن استراتيجية البلدية التي تسعى الى زيادة الرقعة الخضراء ونصيب الفرد منها، وذلك من خلال إطلاق حملة زراعية مكثفة لتغطية كافة الطرقات والحدائق العامة والميادين في الجبيل بأعداد كبيرة من الزهور متنوعة الأشكال والأصناف تضفي بعدا جماليا على مظهر المحافظة وترتقي بالمنظر العام للمرافق المختلفة.

وأبان بأن العـمل مستمر في تطوير الواجهة البحرية بالكورنيش بطول 4000 متر وعرض 20 -60 ويشمل الكورنـيش مجــــــموعة من الألعاب الأطفال ودورات مياه ومصلـــيات وشبكات ري وإنارة وجاري العمل على إضافة ملاعب رياضية للكبــار وزيادة المسطــــحات الخضـــراء.

وقال أن مشتل البلدية يضم حالياً (مليون) شتلة ويتم رعايتها بشكل مستمر، وذلك في إطار جهود ومساعي البلدية المختلفة لتطوير المدينة وإظهارها بشكل حضاري وفتح مساحات واسعة وجديدة من الأماكن التي يتم تشجيرها .

ودعا إلى تعاون المواطنين والمقيمين للحفاظ على هذه الأشجار و الشتلات، وذلك لينعم بها الجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/aljubasa/public_html/wp-includes/functions.php on line 4339