الجبيل اليومالجبيل اليوم

بلدية الجبيل تسحب 500 ألف متر مكعب من الأمطار

واصلت بلدية محافظة الجبيل جهودها في تنظيف مواقع التجمعات المائية، بعد هطول مياه الأمطار التي تشهدها المنطقة خلال الأيام الماضية، وذلك بهدف المحافظة على البيئة وعدم تكاثر الحشرات.

وأوضح رئيس بلدية محافظة الجبيل المهندس نايف بن فيصل الدويش بأنه ولله الحمد تم التعامل الفوري لمتابعة عملية تصريف مياه الأمطار التي هطلت على محافظة الجبيل، وذلك للمناطق والأحياء المخدومة من خلال شبكات ومحطات تصريف مياه الأمطار التي والتي تبلغ 500 ألف متر مكعب خلال الأيام السابقة حيث استعدت بلدية الجبيل لموسم الأمطار بتشغيل 4 محطات تصريف مياه وتقوم هذه المحطات بضخ مياه الأمطار إلى مياه الخليج عن طريق خطوط الطرد .

مؤكداً جاهزية البلدية للتعامل مع مناطق تجمع مياه الأمطار بشكل فوري ومن خلال تواجد فرق متابعة الشبكات المجهزة بالمعدات وذلك بمشاركة 95 فرداً موزعين على 6 فرق مزودين بالمعدات اللازمة بعدد 75 معدة ومنها 18 وايت شفط و30 مكينة شفط و2 شياول 25 سيارة الإشراف والمتابعة لأعمال تشغيل وصيانة إضافة إلى 70 طاقم من الأفراد مخصص للتعامل مع الأمطار .

وأشار الى أن البلدية تأخذ بعين الاعتبار ضرورة العمل الجماعي في مواجهة حالات الطوارئ وأخذ الاحتياطات الاستباقية، بالإضافة إلى التنسيق المشترك مع الجهات ذات العلاقة ومنها إدارة الدفاع المدني بمحافظة الجبيل لمواجهة الأمطار .

ونوه الدويش بأن البلدية تعمل وفقا توجيهات معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير الدائمة بالمتابعة المستمرة من معاليه على شبكات ومحطات مشروع تصريف مياه الأمطار بالمحافظة وكذلك يقوم قسم النظافة برش أماكن تجمع مياه حفاظاً على الصحة العامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق