الجبيل اليوم

بلدية الجبيل تضبط 32 بسطة للباعة الجائلين وتصادر 420 كرتون من الخضار والفواكه

نفذت بلدية محافظة الجبيل ممثلة في إدارة الخدمات، وبالتعاون مع الجهات الأمنية، الأسبوع الماضي، حملة رقابية ميدانية شاملة على المباسط العشوائية والباعة الجائلين المخالفين في المحافظة.

وأوضح رئيس بلدية محافظة الجبيل المهندس نايف بن فيصل الدويش أن الحملة استمرت أسبوع، و استهدفت الباعة الجائلين المخالفين الذين يفترشون الطرقات والأرصفة، وذلك بهدف الحد من ظاهرة الباعة الجائلين المخالفين التي يقوم بعض العمالة الوافدة فيها بعمل بسطات في عرض الشارع ليمارسوا من خلالها بيع الخردوات والخضروات مجهولة المصدر والتي تشكل خطراً على الصحة العامة وعلى المنظر العام جراء إلقاء المخلفات المجهولة المصدر، إضافة الى مضايقة مستخدمي هذه الشوارع والأرصفة.

وبين المهندس نايف الدويش أن الحملة أسفرت عن ضبط ومصادرة كميات من الخردوات حيث 32 بسطة للباعة الجائلين، بالإضافة إلى مصادرة 420 كرتون من الخضروات والفواكه مجهولة المصدر أمام المحلات وأمام المساجد والطرق السريعة، وتم تسليم البضائع المصادرة للجمعيات الخيرية بمحافظة الجبيل للاستفادة منها .

ونوه الدويش بأن البلدية مستمرة في حملتها على الباعة الجائلين من خلال الرقابة المستمرة على الأحياء التي يكثر تواجد المخالفين فيها والتي تنتشر أمام أبواب المساجد والمحلات التجارية والشوارع العامة وعلى طريق الدمام السريع، مشيداً بالتعاون المثمر مع الأجهزة الأمنية بالمحافظة للتصدي لظاهرة الباعة الجائلين المخالفين .

وأفاد بأن الآلية الجديدة لمكافحة ظاهرة الباعة الجائلين والبسطات تأتي بسبب تكرار المخالفات وذلك باتخاذ المخالفين للأرصفة والشوارع موقعاً للبسطات .

وأكد بأن التعليمات والأنظمة واضحة ويمنع منعا باتا انتشار هذه الظاهرة، مشيراً إلى أن البلدية لن تتوانى في إيقاع العقوبات على المخالفين وعدم التهاون بصحة المواطن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق