أهم الأخبارالجبيل اليوم

بلدية الجبيل: تصريف 210 ألف م3 من مياه الأمطار عبر محطات تصريف مياه الأمطار والمعدات

كشفت بلدية محافظة بلدية الجبيل عن تصريفها 210,000 م3 من مياه الأمطار التي هطلت يوم السبت الماضي، وتم تصريفها عبر قنوات تصريف مياه الأمطار، من خلال 4 محطات تصريف مياه الأمطار، والمعدات التي وزعتها البلدية حسب الخطة المعدة مسبقا، حيث تقوم هذه المحطات بضخ مياه الأمطار إلى مياه الخليج عن طريق خطوط الطرد.

واوضح رئيس بلدية محافظة الجبيل المهندس صالح بن محمد القرني، أن البلدية استنفرت كافة الإمكانيات لمواجهة هطول الأمطار لهذا العام 1440هـ، لافتا الى أنها تواصل جهودها المكثفة للتعامل مع الحالة المطرية التي تمر بها المحافظة، وبمشاركة المجلس البلدي لتنسيق جهود الإدارات ذات العلاقة خلال هطول الأمطار .

وأكد أنه تم التعامل الفوري لعملية تصريف مياه الأمطار للمناطق والأحياء والأماكن العامة المخدومة من خلال شبكات ومحطات مشروع تصريف مياه الأمطار التي نزلت على المحافظة، يوم السبت الماضي، حيث تم تشغيل 4 محطات تصريف المياه، وتقوم هذه المحطات بضخ مياه الأمطار إلى مياه الخليج عن طريق خطوط الطرد، مشيرا الى أنه تم تصريف 210,000 م3 من مياه الأمطار وتم تصريفها عبر قنوات تصريف مياه الأمطار، والمعدات والصهاريج والمضخات .

وقال أن البلدية تتعامل مع مناطق تجمع مياه الأمطار بشكل فوري ومن خلال تواجد فرق متابعة الشبكات المجهزة بالمعدات، وذلك بمشاركة 123 فرداً موزعين على 6 فرق مزودين بالمعدات اللازمة بعدد 65 معدة ومنها 40 وايت شفط و30 مكينة شفط و5 شياول 15 سيارة الإشراف والمتابعة لأعمال تشغيل وصيانة إضافة إلى 80 طاقم من الأفراد مخصص للتعامل مع الأمطار .

وأبان المهندس صالح القرني بأن البلدية تحرص على ضرورة العمل الجماعي في مواجهة حالات الطوارئ وأخذ الاحتياطات الاستباقية، بالإضافة إلي التنسيق المشترك مع الجهات ذات العلاقة ومنها إدارة الدفاع المدني بمحافظة الجبيل لمواجهة الأمطار لمنع تجمعات مياه الأمطار واتخاذ الإجراءات الكفيلة بضمان سلامة الأرواح والممتلكات .

وأشار القرني الى أن البلدية على استعداد كامل لمواجهة الحالات الطارئة وفقاً لتقارير الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة المتوقعة لهطول الأمطار على المحافظة، مشيرا إلى نجاح خطة العمل التي وضعتها البلدية من أجل مواجهة تجمعات مياه الأمطار في الشوارع بزمن قياسي، مؤكداً على المتابعة والاهتمام والحرص على تذليل كافة العوائق التي تحول دون انسيابية الحركة المرورية والاستعداد المبكر للحالات المطرية وحالات الطوارئ.

ودعا المهندس القرني المواطنين والمقيمين للتعاون معها في إنجاح خطة تصريف مياه الأمطار عن طريق الإبلاغ الفوري لأماكن تجمعات الأمطار عبر هاتف الطوارئ رقم : «940» عبر حساب البلدية على مواقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق