الجبيل اليوم

بلدية الجبيل تكثف الجولات الرقابية على الأسواق والمحلات التجارية في الصيف وشهر رمضان المبارك

(نفذت بلدية محافظة الجبيل عددا من الجولات الميدانية الشاملة بالمحافظة على جميع المنشآت والمطاعم والبوفيهات والمحلات التموينية ومراكز التوزيع، وذلك للوقوف جوانب الاشتراطات الصحية بها والتأكد من السلع والخدمات المقدمة منها للمواطنين مع قرب دخول فصل الصيف و شهر رمضان المبارك لعام 1440هـ، والتي بدأت بها البلدية منذ بداية الشهر الجاري.

وأوضح رئيس بلدية محافظة الجبيل المهندس نايف بن فيصل الدويش أن ذلك يأتي استعدادا لاستقبال شهر رمضان المبارك والإجازة الفصلية لهذا العام 1440هـ، مضيفا بأن البلدية مستمرة في تكثيف الجولات الميدانية والمتابعة بشكل مستمر من أجل سلامة صحة المواطن، مشيرا الى أن هناك خطة عمل لإدارة الخدمات في شهر رمضان المبارك من ناحية طرق العمل بالفترة الصباحية والفترة المسائية  للرقابة على المسلخ وعلى المحلات والأسواق والمطابخ والمطاعم والبوفيهات وأسواق الخضار ولمتابعة نظافة المحلات والمواد والأطعمة المقدمة ومصادرة المواد غير الصالحة وتطبيق أنظمة البلدية الجزائية بحق المخالفين، مؤكدا زيادة الجولات الميدانية خلال هذه الفترة حرصاً على الصحة العامة ولمتابعة كل ما يقدم خلال هذا الشهر من وجبات ومأكولات رمضانية .

وأضاف المهندس نايف الدويش أن الرقابة على المسلخ يتم من خلالها التأكد على متعهد المسلخ بتكثيف العمالة والاهتمام بالنظافة وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين وأصحاب الملاحم والمطابخ والمطاعم والتخلص من النفايات المسلخ بالطرق السليمة وستكون عملية متابعة يومية من قبل طبيب البلدية وطرق نقل اللحوم إلى الملاحم والمطابخ .

كما بين الدويش أن الرقابة والتفتيش تعمل على متابعة المطاعم والمطابخ والمخابز والبوفيهات ومحلات إعداد الحلويات والمأكولات الرمضانية والتأكد من نظافة العاملين وحصولهم على الشهادات صحية تثبت خلوهم من الأمراض ومدى التزامهم بالتعليمات وحرصهم على نظافة سواءً العامة للعمل أو الشخصية للعاملين .

وأشار ” الدويش ”  إلى أنه بلغ عدد الجولات الميدانية 55 جولة تمت من خلالها زيارة 255 محلا كما بلغ عدد الإنذارات 137 إنذارا، وعدد المخالفات 53 مخالفة، مع إغلاق 35 محلا، فيما صادرت البلدية 454 كيلو جراما من المواد الغذائية و205 لتر سوائل مختلفة، بالإضافة إلى إيقاع الغرامات المترتبة على المخالفات حسب الجزاءات عن المخالفات البلدية.

وبين رئيس بلدية محافظة الجبيل المهندس فيصل بن نايف الدويش أن هناك متابعة خاصة للمخالفات التي يتطلب الانتظام في متابعتها وهي منع المطابخ والمطاعم من الذبح العشوائي، وخاصة عند مداخل الأحياء بالمحافظة، والتأكيد عليهم بالالتزام بذلك، وكذلك منع العمالة الأجنبية من ممارسة البيع المخالف بأسواق الخضار والفواكه، وذلك مع أفراد اللجنة ومتابعة الأسواق الشعبية التابعة للمحافظة ومنع افتراش الأرصفة وأمام الجوامع والمساجد ومتابعة الأنقاض بالمدينة.

ودعا المهندس نايف الدويش جميع المواطنين والمقيمين للإبلاغ عن أي ملاحظات أو شكاوى عبر قنوات الأمانة التفاعلية والتي تم تخصيصها لاستقبال البلاغات والشكاوى على مدار اليوم عن طريق مركز 940 الذكي.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/aljubasa/public_html/wp-includes/functions.php on line 4339