الجبيل اليوم

#بلدية_الجبيل ترفع 4000 م3 أنقاض ومخلفات بالمنطقة الصناعية

كشفت بلدية محافظة الجبيل ممثلة في بلدية غرب الجبيل عن اطلاق حملة النظافة العامة من خلال برنامج الحملة الشاملة لنظافة المنطقة الصناعية ” بالجبيل  ” و نتج عن الحملة رفع 4000 متر مكعب من الأنقاض والمخلفات مجهولة المصدر في الأراضي الفضاء، كما قامت البلدية بأعمال النظافة للمنطقة وإزالة الحشائش والنباتات  والتي تتسبب في التشويه البصري .

و ذكر رئيس بلدية محافظة الجبيل المهندس نايف بن فيصل الدويش  أن ذلك يأتي امتدادًا للخطة الشاملة التي تنفذها البلدية لرفع مستوى الخدمات في المنطقة الصناعية والسكنية والمرافق الخدمية بهدف رفع مستوى الوعي البيئي وإزالة التشويه البصري والحفاظ على النظافة العامة للمدينة، مشيرًا إلى أن البلدية  تقوم بتنفيذ البرامج المستمرة لنظافة الأراضي الفضاء في المنطقة الصناعية، لافتا الى أن الحملة نتج عنها رفع  أكثر من 4000 متر مكعب من أنقاض المباني والمخلفات مجهولة المصدر في الأراضي الفضاء وكذلك إزالة الحشائش والنباتات والتي تتسبب في التشويه البصري للمحافظة .

وأكد بأن البلدية تعمل للارتقاء بمستوى نظافة المحافظة والمراكز التابعة لخدمات البلدية للحفاظ على البيئة وأن النظافة العامة سلوك فردي وجماعي ويتطلب تظافر الجهود بين البلدية وكل شرائح المجتمع، لافتاً إلى أنه لتحقيق الهدف لا بد من العمل بروح الفريق الواحد وتعاون الجميع مع البلدية بإتباع السلوكيات البيئية والإيجابية من خلال حبنا لبيئتنا وانتمائنا إلى وطننا والمحافظة على المكتسبات الوطنية .

وأشار إلى أن أعمال الحملة شارك فيها 30 عامل نظافة منهم عشر مراقبون ومشرفين، و خمس سيارات من نوع «قلاب» وخمس جرافات كبيرة وبردوزر، وكذلك تم توزيع 55 حاوية نفايات للبيوت داخل المناطق الصناعية مع استبدال 25 حاوية تالفة.

كما تشهد الحملة جوانب توعوية عبر اللوحات والمطبوعات في الطرق العامة ومداخل المنطقة الصناعية، بالإضافة إلى توزيع مطبوعات توعوية .

وقال نايف الدويش بأن العمل مستمر على رفع مستوى النظافة العامة، مؤكداً أن الحملة سوف تتواصل في عدة مواقع مستهدفة المناطق الصناعية  -ومخطط الراشد -ومخطط الغرب المزارع  – وسوق الماشية  – .. وأن البلدية تبذل كل جهودها وإمكاناتها حرصا على سلامة المواطنين والمقيمين من خلال استنفار جميع طاقتها البشرية والآلية لتنظيف المحافظة .

وشدد بعدم التهاون عند ضبط أي مخالفة لتحقق الجولات هدفها المنشود في رفع المستوى تحسين المظهر الجمالي والصورة البصرية، داعيًا إلى ضرورة تعاون الجميع مع البلدية والأمانة للإبلاغ عن أي تلك المخالفات عبر قنواتها التفاعلية التي تم تخصيصها لاستقبال البلاغات والشكاوى عن طريق مركز (940)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق