http://aljubailtoday.com.sa/wp-content/uploads/2016/09/hoqeel-2.jpg
http://aljubailtoday.com.sa/wp-content/uploads/2016/09/hoqeel-2.jpg

الرئيسية » الجبيل اليوم » #بلدية_الجبيل تستبدل الزهور الصيفية بزراعة 4000 زهرة شتوية
الدويش : لزيادة البساط الأخضر بما فيها من المسطحات والأشجار والشجيرات والنخيل والزهور في جميع أنحاء المحافظة

#بلدية_الجبيل تستبدل الزهور الصيفية بزراعة 4000 زهرة شتوية

الجبيل اليوم | الجبيل .

استكملت بلدية محافظة الجبيل ممثلة بإدارة الحدائق والتشجير تزيين المحافظة، وذلك بزراعة الزهور الشتوية المتنوعة بالمواقع العامة بالمحافظة والشوارع الرئيسية والحدائق العامة والتي تأتي ضمن استعدادات البلدية التجميلية لموسم الشتاء.

وأوضح رئيس بلدية محافظة الجبيل المهندس نايف بن فيصل الدويش بأن البلدية قامت بزراعة أكثر من (40000) من الزهور الموسمية لتزيين المحافظة والتي شملت استبدال الزهور الصيفية بالشتوية واستبدال التربة وتزيين الميادين والجزر الوسطى والشوارع الرئيسية والواجهة البحرية وأن البلدية تسعى دائماً لتجميل المحافظة بالأشجار التجميلية والزهور الموسمية حسب نوعيتها وتحملها الأجواء المناخية.

وأضاف المهندس الدويش قائلاً أن خطط وأعمال البلدية الرامية لزيادة البساط الأخضر بما فيها من المسطحات والأشجار والشجيرات والنخيل والزهور في جميع أنحاء المحافظة تأتي تماشياً مع توجيهات معالي امين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير في الحفاظ على الشكل الجمالي لمختلف المدن والمحافظات بالمنطقة الشرقية .

وأبان أنه جاري الآن تجميل شارع الملك عبد الله وشارع أبو بكر الصديق ودوار شارع الملك عبد العزيز بالمرحلة الأولى وكذلك تجميل الشوارع الرئيسية.

وأضاف بأن البلدية مستمرة في استراتيجيتها بزراعة أكبر عدد من الزهور الموسمية والمسطحات الخضراء لتعطي منظر جمالي للمحافظة وترتقي بالمنظر العام للمرافق المختلفة.

وبين المهندس نايف الدويش أن البلدية تنتهج في زراعة الشتلات على مستوى المحافظة من مبدأ الإنتاج المحلي للمشتل التابع للبلدية الذي ينتج نحو مليون شتلة سنوياً يتم تحديدها وتوزيعها وإنتاجها وفق خطط وبرامج الإنتاج المبنية على الاحتياجات المستقبلية ومتطلبات التطوير التي تعدّ سنوياً بشكل مسبق ، مشيراً إلى أن البلدية تسعى إلى البحث عن التجديد والابتكار في المجالات الزراعية خصوصاً في مجال زراعة الزهور الموسمية وأن البلدية تستخدم العديد من الأصناف للتنويع والتجديد في الزهور والأشجار حتى لا تعتاد عين المواطن أو الزائر على المزروعات نفسها طوال العام إذ يتم تغيير أنواع الزهور وأشكال تصاميمها دورياً.

إقرأ أيضاً:

أضف تعليقك





التعليقات (0)

لا يوجد تعليقات

  • المشاهدات : 164
  • التعليقات : 0
  • الإرسالات : 0
  • أضف إلى مفضلتك
  • إرسال
  • كاريكاتير

    رقميات الشنيفي

    صورة من الجبيل

    فعاليات

    إستطلاع رأي

    ما رأيك بــ #مهرجان_تراث_الشعوب بــ #الجبيل_الصناعية ؟

    عرض النتائج

    جاري التحميل ... جاري التحميل ...