الاقتصاد

بلومبيرغ: أرباح عملاقة البتروكيماويات #السعودية تتطابق مع التوقعات

من 5.8 مليار ريال قبل عام إلى 6.1 مليار ريال

الجبيل اليوم – الجبيل الصناعية

اعلنت وكالة بلومبيرغ أن الشركة السعودية للصناعات الأساسية، سابك، أكبر منتجي البتروكيماويات في الشرق الأوسط، سجلت زيادة بنسبة 5.4 بالمئة في أرباحها للربع الثالث بسبب ارتفاع الأسعار وحجم المبيعات، مما يتطابق مع تقديرات المحللين.
وقالت الشركة في بيان إن الأرباح الصافية ارتفعت إلى 6.1 مليار ريال (1.63 مليار دولار) من 5.8 مليار ريال قبل عام.
وبلغ متوسط ​​تقديرات المحللين للأرباح 6.08 مليار ريال. وزادت المبيعات بنسبة 13 بالمئة الى 43.71 مليار ريال.

وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي لشركة “سابك” يوسف البنيان، في تصريحات لـ “العربية نت” إنه يأمل أن تبقى نتائج الشركة إيجابية في الربع الأخير من هذا العام في ضوء تحسن الآفاق الاقتصادية العالمية.

وذكر البنيان أن الشركة لديها بعض الفرص الاستثمارية في كل من الصين والولايات المتحدة، إضافة إلى بعض المشاريع التي مازالت في مرحلة التقييم لمعرفة ما إذا كانت تناسب استراتيجية “سابك”.

وأشار البنيان إلى أن الشركة تدرس العديد من الفرص في إفريقيا، باعتبارها سوقا واعدة للحفاظ على نمو المبيعات.

وكانت الشركة قد ذكرت أن سبب ارتفاع الأرباح خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق يعود إلى ارتفاع متوسط أسعار بيع المنتجات وزيادة الكميات المبيعة. علما أنه خلال الفترة الحالية قامت سابك بمبادرة استراتيجية لإعادة الهيكلة بلغ أثرها المالي على إجمالي تكاليف الفترة الحالية 1.1 مليار ريال سعودي.

كما أرجعت الشركة سبب ارتفاع الأرباح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى ارتفاع متوسط أسعار بيع المنتجات وزيادة الكميات المبيعة.

بينما عزت الشركة سبب انخفاض الأرباح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق إلى زيادة تكلفة المبيعات نتيجة ارتفاع أسعار مواد اللقيم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق