أهم الأخبارالجبيل اليوم

توزيع 5 آلاف وجبة إفطار في الجبيل

الجبيل اليوم | عبدالعزيز العوض ، تصوير : فايز بن خليل ، فيديو .. عبدالله الحبردي

شارك يوم أمس عدد من” اعلاميو الجبيل” متطوعي حملة رمضان أمان التي تواصل عملها طيلة شهر رمضان المبارك بتوزيع وجبات الافطار على قائدي المركبات في الجبيل الصناعية ،هذا و تشارك مدينة الجبيل الصناعية في حملة «رمضان أمان» التي تقيمها مؤسسة وقف شباب خير أمة للأعمال التطوعية بالشراكة مع وزارة الداخلية ممثلة بالإدارة العامة للمرور للمرة الثالثة على التوالي بالمملكة العربية السعودية بمشاركة 38 مدينة لتوزيع الوجبات في الطرقات والتي تهدف إلى الحد من الحوادث المرورية الناتجة عن السرعة الزائدة خلال ساعات ما قبل الإفطار في شهر رمضان المبارك.
تحتوي علبة الإفطار التي يتم توزيعها من قبل المتطوعين في التقاطعات المرورية المهمة والأماكن المزدحمة على مطويات توعوية إرشادية لتخفيف السرعة وآثارها، إضافة إلى وجبة خفيفة للسائقين قبل موعد أذان المغرب تتضمن الماء والتمر والكعك والمناديل.
وأوضح مدير المشروع في مدينة الجبيل ناصر  بن صالح الشهري رئيس نادي الجبيل التطوعي أن المتطوعين في الجبيل يقدمون ما يقارب 250 وجبة يوميًا، بإجمالي 5 آلاف وجبة لمدة 20 يومًا، مشيرًا إلى مشاركة أكثر من 350 متطوعا ومتطوعة حتى الآن، يتم تقسيمهم بحسب الأيام عبر الموقع الإلكتروني المتاح لتسجيل المتطوعين. 
كما ويعتبر هذا المشروع أحد البرامج التوعوية التطوعية الرائدة في المنطقة والعالم حيث يعد كأكبر مشروع تطوعي في العالم والذي يستهدف اشراك شباب وشابات الوطن في مجال العمل الخيري والتطوعي والتوعوي في مشروع تكاملي تشاركي بين الجهات المعنية، حيث يقوم نادي الجبيل التطوعي بالجبيل بإدارة المشروع بالتعاون مع مختلف الجهات بعمل إحترافي في اخراج المشروع في أفضل صورة وحسب خطة وهيكلة المشروع المعتمدة من الإدارة العليا للمشروع.
ينقسم المشروع لفرعين أساسية من ناحية طريقة التعليب اليومية لعدد 250 وجبة في منطقة التعليب والتي يشرف عليها المتطوعات بطريقة خط الإنتاج ومراقبة الوجبات وسلامتها قبل اعتمادها وتعليبها كما يقوم المتطوعين الرجال بعملية نقل الوجبات لموقع التوزيع وايصالها لقائدي المركبات في نقطة التوزيع المعتمدة.
وأضاف قائد المشروع أن الطموحات تتعدى لجعل هذا المشروع في نقاط متعددة داخل المدينة في العام القادم لتحقيق الهدف الرئيس من المشروع لنشر التوعية بأهمية السلامة المرورية وزيادة عدد المتطوعين وزيادة عدد المستفيدين من المشروع ولن يكون هذا واقعاً إلا بوجود الدعم من الرعاة والمشاركين.
كما وبادرت الشركة المتقدمة للتبروكيماويات بدعمها المشروع بمحافظة الجبيل لتكون راعياً مشاركاً للبرنامج بالمحافظة عبر توفير قيمة الوجبات الغذائية للعلبة الخاصة بالتوزيع كما وشاركت الهيئة الملكية بالجبيل ممثلة بإدارة الخدمات الاجتماعية من خلال الدعم اللوجستي وتوفير أماكن تخزين الوجبات وأماكن التعليب إضافة إلى جمعية إطعام لحفظ النعمة بحضور متطوعيها وتوفير سيارة لنقل الوجبات مبردة من مركز التعبئة إلى موقع التوزيع طيلة فترة المشروع التي تبلغ 20 يومًا، كما يشارك الأمن الصناعي من الهيئة الملكية بالجبيل بتوفير دوريات لتنظيم السيارات، ومساعدة المتطوعين في مواقع التوزيع تزامناً مع تواجد دوريات المرور يومياً للمساعدة والدعم.
يذكر أن المشروع يقام في أكثر من 7 دول بمشاركة الإمارات والسعودية والكويت والبحرين وسلطنة عمان والمملكة الأردنية الهاشمية والبوسنة ومصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/aljubasa/public_html/wp-includes/functions.php on line 4339