الجبيل اليوم

جملة من التخصصات الصحية الدقيقة يناقشها مؤتمر الجبيل الصحي الأول للطب الباطني

يناقش مؤتمر الجبيل الصحي الأول لطب الباطني- 2018 والذي تنظمه الهيئة الملكية بالجبيل خلال الفترة من 27-29 نوفمبر القادم بمركز الملك عبدالله الحضاري جملة من التخصصات الصحية الدقيقة في الطب الباطني ، وذلك من خلال العديد من الجلسات وورش العمل .

من جانبها اوضحت رئيسة اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتورة غزيل الدوسري أن المؤتمر تنصب مواضيعه حول داء السكري في المملكة العربية السعودية والتحدي الكبير ،أبرز التطورات المتعلقة بالعلاج الدوائي لمرض السكري ،نتائج دراسات القلب والأوعية الدموية المتعلقة بمرض السكري ،علاج مرض السكري بواسطة خلايا الجزر والخلايا الجذعية ، نظرة عامة على مرض ارتفاع ضغط الدم وأبرز التطورات المتعلقة بالإرشادات الدليلية الخاصة به ، مرض ارتفاع ضغط الدم لدى مرضى السكري ، أبرز التطورات المتعلقة بمتلازمة الشريان التاجي الحادة (ACS) .

مشيرة إلى أن المؤتمر الصحي يتطرق إلى أبرز التطورات المتعلقة بعلاج فشل وظائف القلب، التدابير الوقائية في أمراض القلب ، الفشل الكلوي الحاد، اعتلال الكلية السكري، معالجة مرض الانيميا المنجلية، مضاعفات مرض الانيميا المنجلية، طرق زراعة الخلايا الجذعيه لمرض الانيميا المنجلية، مع القاء الضوء علي النتائج المحليه في هذا المجال كتجربة الشؤون الصحية في الحرس الوطني

واضافت الدكتورة الدوسري ان المؤتمر يناقش ايضاً الربو الشعبي ، متلازمة الجلطات الدموية، أبرز التطورات المتعلقة بالتهاب الكبد الوبائي (سي)، مرض الارتجاع المعدي المريئي (GERD)، فحص سرطان القولون والمستقيم، دور أمراض الجهاز الهضمي في علاج السمنة، خدمة علم النفس الصحي للبالغين والشباب المصابين بمرض الانيميا المنجلية والثلاسيميا، والاستفاده من العلاج السلوكي المعرفي في علاج الأمراض الباطنية ، العنف الأسري. بالإضافة إلى القاء الضوء علي الطب المهني و مناقشته مع الإدارات الطبية في شركات سابك وارامكو في احد الجلسات العلمية . وتختتم كل جلسة بمداخلات من الحضور لأثراء الموضوع المطروح وتبادل الخبرات.

هذا ويحتوي البرنامج العلمي علي ورشتين عمل حيث تستهدف حضور مرضي السكر بالإضافة لوجود معرض طبي علي هامش المؤتمر.

الجدير بالذكر إن مؤتمر الجبيل الصحي الأول )الطب الباطني 2018م( يهدف إلى تقديم احدث الممارسات والتقنيات الطبية وتطوير العاملين في المجال الصحي ضمن برنامج التعليم الطبي المستمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق