http://aljubailtoday.com.sa/wp-content/uploads/2016/09/hoqeel-2.jpg
http://aljubailtoday.com.sa/wp-content/uploads/2016/09/hoqeel-2.jpg

الرئيسية » الجبيل اليوم » حلول ابتكارية لقياس كفاءة الطاقة بـ #مؤتمر_الجبيل_للطاقه

حلول ابتكارية لقياس كفاءة الطاقة بـ #مؤتمر_الجبيل_للطاقه

الجبيل اليوم | الجبيل .

يشهد مؤتمر الجبيل لإدارة الطاقة الذي تنظمه الهيئة الملكية بالجبيل بمركز الملك عبدالله الحضاري خلال الفترة 17-18 ربيع الاول 1439 هـ الموافق 5 – 6 ديسمبر 2017  بمدنية الجبيل الصناعية  جلسات وورش عمل  يشارك فيها العديد من المتحدثين والخبراء على مستوى العالم .وتستعرض الجلسة الاولى  موضوع أفضل الممارسات في مجال كفاءة الطاقة  وتلقى نظرة على برنامج الهيئة الملكية لإدارة الطاقة على مستوى المدينة، و كفاءة الطاقة في مدينة مصدر بأبوظبي، و دور القطاع الخاص في ازدياد الطلب على كفاءة حلول الطاقة. بالإضافة إلى كفاءة الطاقة المتصلة بالسلوك، ورفع الوعي الترشيدي.

 

وتتطرق الجلسة الثانية بالمؤتمر إلى تعزيز كفاءة استهلاك الطاقة وتناقش  كفاءة استهلاك  الطاقة بالمباني لكوكب أبرد، واستخدام التعاقد للأداء لتسريع مشروع كفاءة الطاقة، و إدارة الطاقة في آفاق تحديث  المباني في المملكة. ويختتم اليوم الأول بورشتى عمل عن أنظمة الطاقة في قوانين  البناء و التحول إلى المدن الذكية – رؤية 2030.

 

وتبدأ جلسات اليوم الثاني للمؤتمر بالجلسة الثالثة وتتناول موضوع سياسات ومقاييس كفاءة الطاقة وتتركز حول  الابتكار- طريق لخفض الاستثمار والاستخدام الأمثل  للطاقة ، و دور فرع الجمعية السعودية لمهندسي الطاقة  تجاه المنظمة الوطنية لرفع الوعي بكفاءة الطاقة، و مقدمة في نظام إدارة الطاقة  الأيزو(ISO50001)، والتطوير الحضاري المستدام في حيي الرقة وخليج مردومة، وكفاءة الطاقة باستخدام KNX والتركيز على ترشيد الإنارة.

 

فيما تتمحور الجلسة الرابعة حول الاستخدام الأمثل  للطاقة في القطاع الصناعي من خلال التركيز على الاستخدام الأمثل للطاقة في برج التبريد خلال فصل الشتاء، والاستخدام الأمثل لارتداد عمود (MEG) لتحسين كثافة الطاقة، و الاستخدام الأمثل للطاقة في شركة البيروني، واستغلال الأتمتة المتوافرة كحل مستدام للطاقة ، و تطبيق نظام إدارة الطاقة عبر الإنترنت في الوقت الحقيقي في شركة كيان السعودية.

 

وتستعرض الجلسة الخامسة والتي بعنوان( تحسين طاقة العمليات)  استراتيجية تكامل حرارة الاستخدام والإشغال (U&O) – Olefins، و مجفف هوائي هجين للمنشأة الصناعية، وفرص خفض البخار، وتحسين كفاءة الطاقة بمرجل بخار يعمل بواسطة الوقود الأحفوري (الغاز الطبيعي) بواسطة تجديد المرجل، وفوائد الزجاج الموفر للطاقة للمملكة العربية السعودية.

 

ويختتم  مؤتمر الجبيل لإدارة الطاقة بورشة عمل بعنوان التشغيل التجريبي لمباني الريادة في تصاميم الطاقة والتصاميم البيئية

 

إقرأ أيضاً:

أضف تعليقك





التعليقات (0)

لا يوجد تعليقات

  • المشاهدات : 132
  • التعليقات : 0
  • الإرسالات : 0
  • أضف إلى مفضلتك
  • إرسال
  • كاريكاتير

    رقميات الشنيفي

    صورة من الجبيل

    فعاليات

    إستطلاع رأي

    ما رأيك بــ #مهرجان_تراث_الشعوب بــ #الجبيل_الصناعية ؟

    عرض النتائج

    جاري التحميل ... جاري التحميل ...