الجبيل اليوم

رسميا .. تدشين انطلاقة #جميعة_ايتام_الجبيل

دشنت جمعية أيتام الجبيل مساء أمس الأربعاء 12-06-1439 هـ انطلاقتها الرسمية كأول جمعية متخصصة تهتم برعاية وكفالة الأيتام في محافظة الجبيل.
جاء ذلك خلال حفل التدشين تحت رعاية الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل بالإنابة المهندس عدنان عايش العلوني.
استهل الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم بصوت الطالب بلال بن فضل المعلمي، استمتع الجميع بعدها بعرض مرئي بعنوان (رحلة أمل)، ثم ألقى الطالب أحمد بن محمد السرحاني كلمة أيتام الجبيل.
شاهد بعدها الحضور فيلما تعريفيا عن جمعية أيتام الجبيل، تلا ذلك كلمة رئيس مجلس الإدارة الأستاذ فهد بن عبدالرحمن المسحل، الذي بين أن الجمعية تسعى لتهيئة مقومات العيش الكريم لفئة غالية على المجتمع وهم الأيتام، كما تعنى بتطويرهم وتنميتهم والعمل على تهيئتهم من الصغر حتى وصولهم إلى العمل الوظيفي.
وأضاف المسحل أن الجمعية تهدف أن تشمل خدماتها أكثر من (500) يتيم ويتيمة في نطاق محافظة الجبيل ومدينة الجبيل الصناعية، كما يتم العمل على مجموعة من البرامج والمشاريع التي تقدم الرعاية الشاملة لليتيم ومحيطه والتي تمتد لخمس سنوات، وتشمل السلة الرمضانية وكسوة العيد وصيانة المنازل والحقيبة المدرسية والمتابعة الدراسية وحفلات للمتفوقين إضافة إلى حجز مقاعد للأيتام في الكليات والمعاهد وإقامة دورات لتنمية وتأهيل الأرامل وحفلات المعايدة وتوفير تأمين طبي ودورات استشارية وقانونية ونفسية.
وقدم المسحل شكره للشريك الاستراتيجي (الهيئة الملكية بالجبيل)، والراعي الماسي صندوق موظفي سابك الخيري (بر)، والراعي الذهبي شركة الفارابي، وشركاء النجاح معهد الجبيل التقني، وشركة اس كيم، وجمعية كنف.
وقد شهد الحفل توقيع جمعية أيتام الجبيل مذكرة تفاهم مع شركة اس كيم لدعم برنامج ريادة أحد برامج الجمعية الذي يهدف إلى مساعدة اليتيم تعليميا وثقافيا، وقد وقع المذكرة الأستاذ فهد بن عبدالرحمن المسحل رئيس مجلس إدارة الجمعية والأستاذ محمد باجودة رئيس مجلس إدارة شركة اس كيم,
كما تم توقيع مذكرة تفاهم مع معهد الجبيل التقني لتأهيل أسر الأيتام. وقع المذكرة الأستاذ فهد المسحل والاستاذ عبدالعزيز الزهراني مدير مركز التنمية الصناعي
بالإضافة إلى توقيع مذكرة تفاهم مع جمعية كنف الخيرية لرعاية الأيتام ببطاقة صحية، وقع المذكرة الأستاذ فهد المسحل عن الجمعية والأستاذ سلطان السبيعي نائب رئيس مجلس الادارة عن جمعية كنف.
وفي ختام الحفل تم تكريم الشركاء والرعاة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق