http://aljubailtoday.com.sa/wp-content/uploads/2016/09/hoqeel-2.jpg
http://aljubailtoday.com.sa/wp-content/uploads/2016/09/hoqeel-2.jpg
مستنقعات تتراكم عليها الحشرات وشوارع دون سفلتة وأرصفة
خالدية الجبيل.. نقص الخدمات يؤرق السكان ومطالبات لإيجاد حلول

الرئيسية » الجبيل اليوم » رصد ظاهرة #خسوف_القمر في #ملتقى_الحرف_والصناعات_اليدوية_بالجبيل
في تجربة جميلة شهدها الملتقى :

رصد ظاهرة #خسوف_القمر في #ملتقى_الحرف_والصناعات_اليدوية_بالجبيل

الجبيل اليوم | الجبيل .

رصدت الفلكية السعودية وعضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك رباب حسن القديحي وعلى هامش فعاليات ملتقى الحرف والصناعات اليدوية الذي تنظمه الهيئة الملكية بالجبيل ظاهر خسوف القمر والتي حدثت مساء أمس الأول الأثنين .حيث اقامت ورشة عمل تدريبية أمام ركن عالم الطفل.

 

وقالت أول فلكية ومدربة سعودية رباب القديحي “أن الورشة كانت مقسمة على قسمين القسم الاول كان مع العائلات في ركن الطفل حيث تم عرض مقطع فيديو يبين كيفية حدوث الظاهرة والفرق بينها(الخسوف وبين الكسوف)  الذي سيحدث بعد اسبوعين .حيث  سيكون كسوف كلي في الولايات المتحدة الامريكية. ثم تم إعطاء الأطفال أوراق للتلوين والرسم لتثبيت المعلومة .

 

وأضافت القديحي إن القسم الثاني فقد كان للنساء عند موقع الرصد بالتلسكوب بالإجابة على استفساراتهن من حيث كيفية حدوث الظاهرة ووقتها ونسبة الجزء المخسوف وكذلك تصحيح بعض الشائعات الفلكية التي ترد على وسائل التواصل الاجتماعي. حيث تم تجهيز (6) تليسكوبات للمشاهدة الظاهرة عن قرب”.

 

ومن  جانب أخر وضمن أركان الملتقى ركن مركز الأميرة جواهر لمشاعل الخير والذي يقدم للزوار اشغال يدوية من السدو، والحافظات، والديكوباج، والزي الموحد، بالإضافة إلى الملابس النسائية وجميعها بأيدي سعودية.

 

حيث قالت الأستاذة رؤى عادل باحارث مديرة مركز الأميرة جواهر لمشاعل الخير”  أن قسم الإنتاج والحرف اليدوية يقدم عدد من الأنشطة والخدمات للمجتمع السعودي مثل الدورات الحرفية المجانية. بدعم من البنك الاهلي أو بارع وتشمل عدد من البرامج مثل دورات فن الديكوباج، السدو، الخوص، والسعف، بالإضافة إلى دورات صناعة السبح. وجاري اضافة برامج حرفية جديدة ان شاء الله .

 

مشيرة إلى إن كل دورة مدتها شهر لعدد 15 متدربة بعدد ساعات لاتقل عن 60 ساعة عدا دورة الديكوباج 115 ساعة.  إضافة  إلى إن  القسم ينتج اعمال يدوية بأيدي نساء سعوديات مبدعات .

 

ويحتوي القسم على مصنع خياطة انتاجه 100% بأيادي النساء السعوديات اللاتي يعملن في المصنع  والذي  ينتج  لا  للحصر ولكن على سبيل المثال الزي الموحد للمدارس مثل المريول والبلايز لكل مراحل التعليم، وللشركات، والمصانع والمستشفيات مثل المراييل، وبدل التدريب ،والامن، والافرول وسكرب الاطباء بالإضافة إلى البالطو .

 

وبينت مديرة مركز الأميرة جواهر أن القسم يرعى عدد كبير من الأسر المنتجة في كل الانشطة والذي يقدم لهن دورات وخدمات لتطوير إنتاجهم واماكن مجانية للبيع والعرض في المعارض والمهرجانات.”

إقرأ أيضاً:

أضف تعليقك





التعليقات (0)

لا يوجد تعليقات

  • المشاهدات : 112
  • التعليقات : 0
  • الإرسالات : 0
  • أضف إلى مفضلتك
  • إرسال
  • كاريكاتير

    رقميات الشنيفي

    صورة من الجبيل

    فعاليات

    إستطلاع رأي

    ما رأيك بــ #مهرجان_تراث_الشعوب بــ #الجبيل_الصناعية ؟

    عرض النتائج

    جاري التحميل ... جاري التحميل ...