الجبيل اليوم

ركن مستشفى القوات المسلحة يقدم خدمات تثقيفية لزوار #المهرجان_البحري_الثالث_بالجبيل

تشهد فعاليات وأركان المهرجان البحري بقاعدة الملك عبدالعزيز البحرية في نسخته الثالثة بالجبيل صدى إقبال واسع على مستوى اليومين الماضيين حيث دشن محافظ الجبيل الأستاذ عبدالله العكسر يوم الخميس الماضي الموافق /٧/١٤٤٣٩هـ بداية المهرجان تحت تحت شعار ” كلنا حماة الوطن”والذي يستمر لمدة ١٥ يوماً.
وتشارك في المهرجان العديد من الجهات والقطاعات منها العكسرية والحكومية كـركن مستشفى القوات المسلحة بالجبيل الذي لقى اقبالاً واسعاً ، يشمل الركن على أربعة أقسام منوعة وهي قسم التغذية والصحة وقسم صحة الفم والأسنان وقسم التوعية بـالضغط والسكر وأخيراً قسم الإسعافات الأولية ويتواجد عدد من المنسوبين من المستشفى لتقديم كل مايتسآئل عنه الزائر وإثراءه بالمعرفة السليمة والرقي بالوعي المجتمعي.
كما وذكرت الأستاذة عائشة الزهراني أحد منسوبي المستشفى  أن الركن يخدم جميع فئات المجتمع ويقدم توعية علميّة وعملية حيث نقوم في قسم التوعية بالضغط والسكر بتوعية الزائر من خلال قياس الضغط والسكر لديه ومقارنتها مع المعايير السليمة ونستعرض له ماقد ينتج عن الاهمال في هذا الجانب وأخطارها، وأيضاً في قسم صحة الفم و الأسنان نقدم للزوار شرح مفصل عن الطريقة السليمة للعناية بالأسنان والإجابة عم تساؤلاتهم كما ونقوم بتطبيق عملي للأطفال للتأكد من إتقانهم لأساسيات التفريش الصحيحة.
 وأضافت بما يخص قسم الإسعافات الأولية: كما لا يخفى على أحدنا أهمية تعلم أساسيات الإسعافات الأولية والتي نحتاجها في حياتنا اليومية لذى من واجبنا أن نستعرض أهميتها وكيفيتها بطريقة عملية صحيحة لنمكن الزائر من التعامل مع الحالات الأولية مباشرة كما وقد شهدنا خلال اليومين الماضية عدد من الحالات في المهرجان قمنا بالتعامل معها بطريقة احترافية.
أيضاً ذكرت أخصائية التغذية والمسؤولة عن ركن التغذية والصحة الأستاذة إيمان الشهري
بأننا نقدم بروشرات توعوية عن أهمية النشاط الصحي للبدن وسبل الوصول للصحة المثالية والتوعية بمضار آفة التدخين، كما ونستعرض أساليب وطرق التحكم بالوجبات السريعة لتجنب مضارها والتقليل قدر المستطاع من آثارها. أيضاً نجعل الزائر يخضع لقياس للوزن والطول وإرشاده للوزن المثالي وتزويده بالبروشرات المناسبة له والنصائح اللازمة ليصل الى وزن مناسب لطوله.
يذكر بأن الركن يقدم هدية تذكارية لمرتاديه كما وتعد هذه المشاركة هي الثالثة للمستشفى في المهرجان البحري في نسخته الثالثة.
 
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق