أهم الأخبارالجبيل اليوم

شاهد .. ” #حكيم_زمانك ” يصل كورنيش #الجبيل_الصناعية

تقرير : أشواق العتيبي ، منيره المنصوري / تصوير : أمل الغامدي ، فواز النجراني ..

اطلق نادي الاتفاق العديد من مبادرات المسؤولية المجتمعية أبرزها مبادرة حكيم زمانك التي تم تدشينها من قبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز ال سعود -أمير المنطقة الشرقية- ،جابت العديد من أحياء المحافظات في المنطقة الشرقية لتستقر محطتها الخامسة في كورنيش الفناتير بالجبيل الموافق ١٤٤٠/٧/١هـ مقابل المركز التجاري غاليريا.

تهدف المبادره لتوعية الأسر بأهمية القراءة ونشر الوعي و الثقافة لبناء جيل مبدع ، وهي عبارة عن حافلة تجوب الأحياء لتقدم برامج ترفيهية للأطفال بالإضافة لمكتبة تحوي العديد من الكتب لنشر ثقافة حب القراءة .

وأشار الأستاذ هذلول البريك المدير التنفيذي لإدارة المسؤولية المسؤولية المجتمعية بنادي الاتفاق في لقاء له مع صحيفة “الجبيل اليوم” إلى أن مسمى هذه الفعالية مأخوذ من الحكمة فالشخص القارىء يرفع سقف تفكيره و يصبح شخص حكيم مطلع ومثقف.

وأضاف البريك بأن سبب اختيار فكرة الحافلة المكتبيه يعود لسهولة تنقلها بين الأحياء والمتنزهات وسرعة الوصول لأكبر عدد من الأسر بدلاً من إقامة الفعالية في مكان واحد وانتظار حضورهم، وذكر أن البعض لديه صعوبه في المواصلات لذلك اتجهت الفكرة الى حدائق الأحياء لنشر الوعي القرائي بين أفراد الأسرة بشكل عام.

ومن جانب اخر وصف بأن الحافلة يوجد على جانبها مكتبه مفتوحه تتيح فرصة استعارة وقراءة الكتب مجاناً وكذلك مكان مجهز للتهيئة للقراءة ،وكذلك ركن خاص بتدوير الكتب بعد الانتهاء من قراءة الكتاب يمكنه إهداءه للمبادرة ليستفيد شخص آخر من الكتاب.

وختم لقاءه بأن الفعالية اشتملت على العديد من الورش أبرزها ورشه للإسعافات الأولية ، وورشه للدفاع المدني ، والعديد من الفقرات الترفيهية المنوعة بالمسرح أبرزها قصة كفاح شارك فيها الأستاذ/ عبدالله الحوطي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/aljubasa/public_html/wp-includes/functions.php on line 4339