الجبيل اليوم

شاهد .. مهندس كيميائي من #الجبيل ..يقطع 315 كم في #بريطانيا مشيا على الأقدام

استطاع المهندس عاصم بن دبيان الدبيان قطع مسافة 315 كيلومتر مشياً من شرق بريطانيا الى غربها كأول عربي يخوض هذه المغامرة في بريطانيا في مايو 2017 .

وتبدأ ملامح مغامرة الدبيان من خلال لقاءه  ببعض الأشخاص قبل 8 أشهر من انطلاق الرحلة والحديث الممتع الذي دار بينهم عن هذه المغامرة مما زاد شغف الدبيان لممارسة هواية المشي التي كانت بداياتها منذ سنوات الدراسة بالولايات المتحدة الامريكية .

و أوضح الدبيان بان بداية مغامرته كانت في مايو 2017 بقطع مسافة 315 كيلومتر بالاضافة الى 6 الاف متر من المرتفعات من شرق بريطانيا الى غربها وما يتضمنها من سهول و أودية حيث تم اختيار بريطانيا بناء على الطبيعة الخلابة الممتعة للمشي بالاضافة الى أمن الغابات من الحيوانات المفترسة والتي قد تشكل خطراً على حياة المشاة .
وبإصرار الدبيان تم إنجاز المغامرة في وقت قياسي لم يسبق له حيث تمت المغامرة خلال 10 ايام فقط تضمنت الاستيقاض  من 5 فجراً وتناول وجبة الفطور والمشي مسافة 8 الى 10 ساعات يومياً بناء على العوامل المحيطة به من مرتفعات وغيرها .
وكانت احد الكتب التثقيفية مساعداً اول لدبيان في مغامرته الطويلة .، يذكر بان المهندس عاصم بن دبيان الدبيان يعمل في شركة كيان السعودية كمهندس كيميائي .

‫3 تعليقات

  1. بطل وهذة المغامرة ان شاء الله تكون مشجعة ودعوة للجميع على ممارسة هذة الهواية التي تعود على الفرد بالصحة والعافية، حفظك الله اخ عاصم ومتعك بالصحة واللياقة البدنية العالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/aljubasa/public_html/wp-includes/functions.php on line 4339