http://aljubailtoday.com.sa/wp-content/uploads/2016/09/hoqeel-2.jpg
http://aljubailtoday.com.sa/wp-content/uploads/2016/09/hoqeel-2.jpg
الحساب الأخباري الأول في الجبيل للترشح للجائزة في 2017 :
#الجبيل_اليوم ضمن قائمة التأثير في #الإعلام_الجديد ..والزميل “الزهراني” ممثلاً لها

الرئيسية » الاقتصاد » صدارة تبرم عقد أعمال هندسية لأول نظام لنقل أكسيد الإيثيلين وأكسيد البروبيلين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

صدارة تبرم عقد أعمال هندسية لأول نظام لنقل أكسيد الإيثيلين وأكسيد البروبيلين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

الجبيل اليوم | الجبيل .

ابرمت شركة صدارة للكيميائيات (صدارة) عقد الأعمال الهندسية التفصيلية مع شركة “أميك فوستر  ويلر ” لتنفيذ أعمال التصميم والأعمال الهندسية وتحديد مواصفات المواد والتوريد لخطي أنابيب مصنوعين من مواد خاصة، يمتدان لمسافة 7 كيلومترات. وسينقل هذان الخطان مادتي أكسيد الإيثيلين (EO) وأكسيد البروبيلين (PO) من مصانع صدارة إلى مجمع “بلاسكيم”، وهو مجمع للصناعات التحويلية يُجسد التعاون المشترك بين صدارة والهيئة الملكية للجبيل وينبع في مدينة الجبيل الصناعية الثانية والذي يعد ثمرة للتعاون المشترك بين صدارة والهيئة الملكية للجبيل وينبع.

وسيكون خط نقل أكسيد الإيثيلين وأكسيد البروبيلين الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وسيتم من خلال هذا الخط توزيع أكسيد الإيثيلين (EO) وأكسيد البروبيلين (PO) على عدد من المستثمرين في مجمع “بلاسكيم”، حيث سيتم تزويدهم بهاتين المادتين بالإضافة إلى مواد أخرى لإنتاج مجموعة متنوعة من المنتجات المتخصصة المختلفة، مثل كيميائيات النفط والغاز، ومواد البناء، والمنظفات، ومنتجات العناية المنزلية والشخصية، والمواد الكيميائية لمعالجة المياه، والمواد الكيميائية للتعدين، والاستخدامات المتعلقة بالطلاء والدهان، ومكونات المستحضرات الصيدلانية، وأعلاف الحيوانات وغيرها.

وقال الدكتور فيصل الفقير، الرئيس التنفيذي لصدارة، على هذا العقد بقوله: “سنقوم بإنشاء نظام لنقل أكسيد الإيثيلين (EO) وأكسيد البروبيلين (PO)، والذي يُعتبر الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بأسرها. ويعد ذلك إنجازاً كبيراً لتنمية أحد التجمعات الصناعية الأكثر جاذبية في مجمع “بلاسكيم”. وسيبدأ تشغيل نظام نقل أكسيد الإيثيلين وأكسيد البروبيلين في الوقت المناسب للمجموعة الأولى من مستثمرينا في تجمع أكسيد الإيثيلين/أكسيد البروبيلين، حيث سيشكل حافزاً كبيراً للمستثمرين للتواجد والاستثمار في مجمع “بلاسكيم””.

تجدر الإشارة إلى أن مجمع “بلاسكيم” يقع على مساحة 12 كلم² في مدينة الجبيل الصناعية الثانية، ويعد المجمع من أهم ما يميز صدارة عن غيرها من مشاريع الصناعات البتروكيماوية والكيميائية والبلاستيكية في المملكة العربية السعودية. وقد صمم المجمع لتمكين ودعم فرص الاستثمار في الصناعات التحويلية للعديد من قطاعات الأسواق، بما في ذلك الراتنجات الهيدروكربونية، وأكسيد الإثيلين وأكسيد البروبيلين، والبولي يوريثين، والبلاستيك. ويتوقع أن تساهم هذه القطاعات في جذب استثمارات متنوعة إلى مجمع “بلاسكيم” في مختلف التطبيقات التحويلية مثل إنتاج المواد الكيميائية التي تعتمد على النفط والغاز، ومواد البناء، وأجزاء السيارات، والأعلاف الحيوانية، والدهانات والطلاء، ومنتجات العناية الشخصية والمنزلية.

كما تجدر الإشارة إلى أن مشروعين من المشاريع الاستثمارية في مجال الصناعات التحويلية قد دخلت مرحلة التشغيل في مدينة الجبيل الصناعية الثانية. وسيكمل عدد آخر من المستثمرين في مجمّع “بلاسكيم” مرحلة الأعمال الهندسية لمشاريعهم في النصف الأول من عام 2018م. ومن المقرر أن يبدأ العمل في إنشاء المشاريع في النصف الثاني من العام نفسه.

 

إقرأ أيضاً:

أضف تعليقك





التعليقات (0)

لا يوجد تعليقات

  • المشاهدات : 76
  • التعليقات : 0
  • الإرسالات : 0
  • أضف إلى مفضلتك