http://aljubailtoday.com.sa/wp-content/uploads/2016/09/hoqeel-2.jpg
http://aljubailtoday.com.sa/wp-content/uploads/2016/09/hoqeel-2.jpg
مستنقعات تتراكم عليها الحشرات وشوارع دون سفلتة وأرصفة
خالدية الجبيل.. نقص الخدمات يؤرق السكان ومطالبات لإيجاد حلول

الرئيسية » الاقتصاد » صندوق التنمية الصناعية السعودي يمول الشركة السعودية للفحم البترولي المكلس بــ 300 مليون
لدعم مشروعها في الجبيل الصناعية :

صندوق التنمية الصناعية السعودي يمول الشركة السعودية للفحم البترولي المكلس بــ 300 مليون

الجبيل اليوم | محمد العتيبي . الجبيل الصناعية .

أعلنت الشركة السعودية للفحم البترولي المكلس (SCPC) عن حصولها يوم الأربعاء 03/11/1438هـ الموافق 26/07/2017م على خطاب موافقة صندوق التنمية الصناعية السعودي على منح الشركة قرضاً آجلاً بمبلغ 300 مليون ريال لتمويل انشاء مصنع مشروع الشركة في مدينة الجبيل الصناعية. وتعمل الشركة مع صندوق التنمية الصناعية السعودي على إنهاء اتفاقية القرض النهائية وذلك لإكمال تمويل انشاء المصنع.

وأعرب محمد القريان رئيس مجلس الإدارة عن سعادته بحصول الشركة على موافقة الصندوق تمهيدا للبدء الفعلي للمشروع وقال: «المشروع تترقبه العديد من الأسواق المحلية في المنطقة وكذلك الأسواق العالمية، خاصة أن منتجات الشركة تصنع لأول مرة على مستوى المملكة وبطاقة إنتاجية تقدر بـ666 ألف طن سنوي من مادة الفحم البترولي المكلس والذي تستورده المملكة والمصانع المحلية من الخارج».

من جهته أوضح عضو مجلس الادارة والعضو المنتدب المهندس محمد البيبي أنه «سيتم توريد 826 ألف طن من مادة الفحم البترولي الأخضر كلقيم لإنتاج الفحم المكلس وسيتم توريده من مصافي البترول المنتشرة في الكثير من بلدان العالم، وأكد أيضا أنه تم تأمين الكميات اللازمة من مادة اللقيم للمشروع وبعقود تمتد لفترة سبعة سنوات قابلة للتجديد وكذلك سيتم تأمين كميات اضافية من مادة اللقيم في الأشهر القليلة القادمة.»

وقال الرئيس التنفيذي للشركة المهندس علي العسيري: إن «الشركة حرصت كل الحرص على استخدام أحدث التقنيات الصناعية لإنتاج مادة الفحم البترولي المكلس؛ مما يجعل المنتج ذا جودة عالية تلبي رغبات جميع العملاء. وعن استخدامات الفحم البترولي أوضح العسيري أن المنتج يستخدم في صناعة الأقطاب الكهربائية الكربونية لمصاهر الألمنيوم وصناعات أكسيد التيتانيوم وصناعات الحديد».

الجدير بالذكر أن الشركة السعودية للفحم البترولي المكلس تأسست في أبريل من العام ٢٠١٥ لمجموعة من كبار المستثمرين وهم: مجموعه القريان ومجموعة الوابل ومجموعة أنساب وشركة غازان.

والشركة ممثلة بمجلس الإدارة تتقدم بالشكر الجزيل الى مجلس وإدارة صندوق التنمية الصناعية السعودي والهيئة الملكية بالجبيل لدعمهما هذا المشروع الوطني الكبير ولما يقدمان من جهد كبير لدعم الاقتصاد والصناعة تجسيداً لاهتمام حكومتنا الرشيدة بتنمية القطاع الصناعي الوطني وتعد امتدادا طبيعيا للدعم السخي والاهتمام الكبير اللذين تحظى بهما صناعتنا الوطنية من لدن خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين.

إقرأ أيضاً:

أضف تعليقك





التعليقات (0)

لا يوجد تعليقات

  • المشاهدات : 184
  • التعليقات : 0
  • الإرسالات : 0
  • أضف إلى مفضلتك
  • إرسال
  • كاريكاتير

    رقميات الشنيفي

    صورة من الجبيل

    فعاليات

    إستطلاع رأي

    ما رأيك بــ #مهرجان_تراث_الشعوب بــ #الجبيل_الصناعية ؟

    عرض النتائج

    جاري التحميل ... جاري التحميل ...