الجبيل اليوم

ضمن ٧ دول عربية اسلامية.. حملة #رمضان_أمان تنطلق في #الجبيل

 

انطلقت الحملة التطوعية ( رمضان أمان ) اليوم الخميس في ٧ دول مختلفة تضمنتها المملكة العربية السعودية وتأتي الحملة برعاية جمعية العمل التطوعي ومؤسسة شباب خير الأمة بالتعاون مع المرور السعودي والتي تتضمن توزيع وجبات افطار على سكان المناطق خلال شهر رمضان تحت شعار ( معاً..رمضان بلا حوادث).

 

وشهدت مدينة الجبيل الصناعية مشاركتها الأولى في الحملة بدعم من إدارة الخدمات الإجتماعية بالهيئة الملكية بالجبيل وبتنفيذ ودعم لوجستي من نادي الجبيل التطوعي و إدارة الأمن الصناعي حيث يشارك أكثر من ٤٠ متطوع وأكثر من ٧٠ متطوعة في تجهيز ٢٥٠ بوكس إفطار يومياً وتوزيعها على قائدي المركبات المرورية قبيل صلاة المغرب.

 

وتهدف الحملة إلى التخفيف من السرعة الزائدة والحد من الحوادث إضافة إلى توعية سائقي المركبات للالتزام بقواعد السير، و تساهم في زيادة الوعي المجتمعي للحفاظ على أرواح الصائمين عند قيادتهم المركبات قبيل موعد الإفطار كما تشجّع الأفراد والمؤسسات على الخدمة المجتمعية والعمل التطوعي.

 

و تنفذ حملة رمضان أمان للعام السابع على التوالي تحت مظلة جمعية الإحسان الخيرية الإمراتية ، وتهتم بتوزيع مليون وجبة إفطار في كلاً من الامارات، السعودية، الكويت، البحرين، عُمان، بالإضافة الى الأردن والبوسنة والتي تهدف للحد من الحوادث المرورية والسرعة الزائدة، عبر توزيع وجبات إفطار خفيفة على السائقين قبل أذان المغرب في التقاطعات المرورية المهمة والأماكن المزدحمة، وبمشاركة أكثر من 14,000 متطوع من مختلف فئات المجتمع.

جدير بالذكر ان الحملة تستمر إلى ٢٠ رمضان كما يعد المشروع التطوعي هو الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط والحاصل على جائزة أفضل تجربة تطوعية عربياً و جوائز عديدة أخرى .

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق