http://aljubailtoday.com.sa/wp-content/uploads/2016/09/hoqeel-2.jpg
http://aljubailtoday.com.sa/wp-content/uploads/2016/09/hoqeel-2.jpg

الرئيسية » الجبيل اليوم » عالم الأحاجي .. ينشّط الذاكرة الذهنية لزوار #ملتقى_الحرف_والصناعات_اليدوية
حظي بأعداد زوار كبيرة في أول يومين من الانطلاقة :

عالم الأحاجي .. ينشّط الذاكرة الذهنية لزوار #ملتقى_الحرف_والصناعات_اليدوية

الجبيل اليوم| سعد العجمي - تصوير: غادة الفيروز. الجبيل الصناعية.

حظى ركن  “عالم الأحاجي”  في ملتقى الحرف والصناعات اليدوية والذي تنظمة الهيئة الملكية للجبيل على اقبال واعجاب الجميع للركن الأول من نوعه حيث يعتبر الأحاجي أحد أهم الأركان المشاركة لما فيه من علوم ورياضيات تعتمد على سرعة البديهه وتساهم في تطوير وتعزيز ذاكرة الزوار.

ويعتبر عالم الأحاجي بحسب المشرف صقر النزية أحد ابرز الأركان المشاركة وهو برنامج حديث على الزوار وقال النزية يتكون عالم الأحاجي من 10 اركان كل ركن له لغز معين وهي مجموعة صناديق تحتاج فتحها بالتسلسل وفق الشروط الخاصه بها وعن تفاصيل الصناديق اوضح إلى أن كل صندوق مقفل بقفل معين تختلف بعضها عن الاخرى من حيث الفتح منها ما يفتح بالمفتاح والآخر يفتح من خلال الرقم السري وغالبًا تكون عمليات حسابيه او ذهنية او بصرية.

وأكد المشرف على الركن صقر النزية أن الهيئة الملكية ممثلة بإدارة الخدمات الإجتماعية حرصت على تنشيط البرامج التي تساهم في تحفيز وتطوير مهارات الأهالي من خلال فعالياتها.

مضيفا إلى أن ان الهدف الاساسي من عالم الأحاجي هو أستخدام المهارات وليس فقد المهارات الظاهرة، ولكن الأهم هو أستخدام المهارات المكنونه بداخل كل شخص وخروجه عن عالم الروتين الذي ليس فية أي نوع من أنواع التفكير ويعتمد على الحفظ فقط دون تشغيل العقل.

تجدر الإشارة بأن عالم الأحاجي شهد خلال اليومين الماضيين قُرابة 233 زائر، قاموا بتجربة جديدة بين الألغاز، والرياضيات، وعلوم الفيزياء، والبصريات، فيما يستمر ملتقى الحرف والصناعات اليدوية بالجبيل الصناعية متضمناً عدد من الأنشطة
المختلفة والتي حظت على إعجاب الحميع بحسب آراء الأهالي عبر مواقع التواصل الإجتماعي.

إقرأ أيضاً:

أضف تعليقك





التعليقات (0)

لا يوجد تعليقات

  • المشاهدات : 402
  • التعليقات : 0
  • الإرسالات : 0
  • أضف إلى مفضلتك
  • إرسال
  • كاريكاتير

    رقميات الشنيفي

    صورة من الجبيل

    فعاليات

    إستطلاع رأي

    ما رأيك بــ #مهرجان_تراث_الشعوب بــ #الجبيل_الصناعية ؟

    عرض النتائج

    جاري التحميل ... جاري التحميل ...