http://aljubailtoday.com.sa/wp-content/uploads/2016/09/hoqeel-2.jpg
http://aljubailtoday.com.sa/wp-content/uploads/2016/09/hoqeel-2.jpg

الرئيسية » الجبيل اليوم » فتيات منطقة #جازان يطلقن ابداعاتهن في صناعة الاثاث المنزلي في ملتقى الحرف بـ #الجبيل_للصناعية
ضمن اجنحة #ملتقى_الحرف_والصناعات_اليدوية

فتيات منطقة #جازان يطلقن ابداعاتهن في صناعة الاثاث المنزلي في ملتقى الحرف بـ #الجبيل_للصناعية

الجبيل الصناعية - علي بن حسن العمري - تصوير : فايز بن خليل

من خلال تتبع مسيرة المرأة في المملكة والعالم وما وصلت إليه من إنجازات وجهود هي محط اهتمام وتقدير ، لأنها تصب في نهاية المطاف في تنمية الوطن اقتصاديًا واجتماعيًا ، نرى اليوم الاهتمام بالمرأة وأهمية تفعيل دورها من قبل الجهات المسؤولة حيث أصبح النهوض بأوضاع المرأة وتمكينها ومشاركتها في عملية التنمية مطلبًا رئيسيًا بل حتميًا ترتكز عليه الدول ضمن توجهاتها التنموية ، فالمرأة شريكة الرجل وهي عنصر أساسي من عناصر التنمية ، ولا يمكن لأي مجتمع متقدم أن ينفي مساهمة المرأة أو يستغني عن دورها .

شاركت المرأة السعودية وبدعوة من قبل الهيئة الملكية بالجبيل بملتقى الحرف والصناعات اليدوية المقام بالجبيل الصناعية ، والمقام بالفترة ١١- ١٨ / ١١ / ١٤٣٨ في اظهار دور المرأة والتنمية الاقتصادية في شتى المجالات التجارية والصناعية وماوصلت إليه من أنجازات وجوائز عالمية .

مركز إبداع المرأة السعودية والذي أسس بمنطقة جازان بعدد ٤٥ متدربة لتأهيل الكادر من الفتيات السعوديات لمكافة البطالة بوسطية الفتيات ودعمهم لسوق العمل السعودي .

رئيسة المركز : عائشة بنت محمد الشبيلي كانت ضيفة جولة ” الجبيل اليوم ” بملتقى الحرف والصناعات اليدوية والتي شاركت بركن الأثاث المنزلي والتي تحدثت لنا قائلة :
كانت بدايتي من ” مشغل نسائي ” استقبل به طلبات الزبائن ثم اتجهت لأحدى الجمعيات وعرضت عليهم فكرتي وكان الترحيب من قِبلهم وبدأت بتدريب ٤٥ فتاة من خريجات الجامعة لتأهيلهم لسوق العمل وشاركنا بأحدى المعارض التي دشنها وزير الشؤون الإجتماعية السابق وكانت هي الإنطلاقة الرئيسية للمركز والذي حصدت به جوائز داخلية وعالمية مثل جائزة اجفند العالمية ٢٠١٥ .

وعن التدريب أوضحت ” عائشة الشبيلي ” بأنه تم آنذاك استقطاب مدربات على مستوى راقي وكانت الإنطلاقة بالقرى والمدن لحين تخريج ٥٠٠ متدربة ، كما أضافت بإنه تم توظيف اكثر من ١٠٠ متدربة لتأثيث ٦٠٠٠ وحدة سكنية تابعة لمؤسسة الملك عبدالله لوالديه للإسكان التنموي بالحد الجنوبي بجازان .

 

وتحدثت لنا اشراق حيدر بأن المركز يقيم دورات تستهدف الارامل والمطلقات وذوي الدخل المتوسط وغيرها وتم توظيف اكثر من ١٠٠ متدربة بعدة شركات وحصدنا عدة جوائز مثل جائزة الامير عبدالعزيز بن عبدالله العالمية وجائزة الملك خالد .

 

وختمت لنا عائشة الشبيلي بأن عملنا لايقف فقط على تصنيع الاثاث المنزلي فحسب ، بل بتصنيع اثاث موسم الحج لكافة الحجاج ، والزي الرسمي للشركات والمستشفسات بكادر سعودي كامل مدرب ومؤهل كل التأهيل التام لدعم الفتيات السعوديات وزيادة الفرص الوظيفية والمساهمة في تطوير الإنتاج الوطني وبث الأمل من جديد في ضل شُح الوظائف .

 

 

 

إقرأ أيضاً:

أضف تعليقك





التعليقات (0)

لا يوجد تعليقات

  • المشاهدات : 219
  • التعليقات : 0
  • الإرسالات : 0
  • أضف إلى مفضلتك
  • إرسال
  • كاريكاتير

    رقميات الشنيفي

    صورة من الجبيل

    فعاليات

    إستطلاع رأي

    ما رأيك بــ #مهرجان_تراث_الشعوب بــ #الجبيل_الصناعية ؟

    عرض النتائج

    جاري التحميل ... جاري التحميل ...