الثقافة

في الشتاء .. كيف تحافظ على صحتك من الأنفلونزا ؟

دخل فصل الشتاء وجلب معه الخيرات من الأمطار والأجواء العليلة ، وبالتأكيد كل فصل من فصول السنه يتميز بطبيعه مناخية مختلفه ، وبسبب هذا الإختلاف تتعدد انواع الفيروسات وتزداد الأمراض. فمثلًا من اكثر الامراض شيوعًا في فصل الشتاء هي: الإنفلونزا ، الحمى ، السعال ، الزكام ، و التهاب القصابات الهوائية والعديد من الأمراض الأخرى …وتنتقل مثل هذه الأمراض مباشرة من المريض إلى السليم من خلال استنشاق الشخص السليم للرذاذ المتطاير والمحمل بالميكروبات من فم المريض عند السعال أو العطاس أو الكلام أو الضحك.فيجب علينا معرفة طرق الوقاية من هذه الأمراض فالوقاية خير من العلاج.من اهم طرق الوقاية هو الابتعاد عن مخالطة المرضى اواستعمال أدواتهم.والحرص على شرب واكل الفواكه والمواد الطبيعيه مثل :

البرتقال:

البرتقال بديل غذائي غني بالفيتامينات لمكافحة الأنفلونزا ، ويعد من أهم المصادر الغنية بفيتامين سي وغيرها من المقويات التى تحمي جميع أفراد الأسرة من الإصابة بالسعال والزكام.

الليمون:

نصح بغلي أنصاف حبيبات الليمون بالماء وإضافة السكر والعسل وتناوله، ومحاولة استنشاق المزيج مع شربه ؛ فهو قويٌّ في علاج الزكام.

و يجب تناول المشروبات الدّافئة والعصائر الحامضة الغنيّة بالفيتامينات ؛ فهما يعالجان الزّكام بسرعة.

الحبه السوداء:

تفيد الحبّة السوداء في علاج الزّكام ؛ إذ نقوم بغليها بالزّيت ومن ثمّ نتركها حتّى تبرد، ونستخدمها كقطرة للأنف أو المداومة على شربها يوميّاً.

كما يلجأ البعض الى استخدام الأدوية والوصفات الطبيه والتطعيمات ضد الانفلونزا والزكام وغيرها من امراض الشتاء ، كما توصي وزارة الصحة على اخذ التطعيمات للإنفلونزا الموسميه بالنسبه لمرضى السكري ، و المرضى الذين يعانون الربو أو الأمراض الرئوية المزمنة الأخرى ، والمصابين بأمراض القلب المزمنة.

عسل عسلل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق