التعليمالجبيل اليوم

قطاع التعليم بالهيئة الملكية بالجبيل يوقع اتفاقية تعاون ومذكرة تفاهم مع جامعة لانكشاير البريطانية

الجبيل الصناعية.

ابرم قطاع التعليم بالهيئة الملكية بالجبيل ممثلاً بكلية الجبيل الصناعية الأربعاء الماضي اتفاقية تعاون ومذكرة تفاهم مع جامعة  ( يوكلن) البريطانية  )  في مجال تخصص السلامة ومكافحة الحرائق بمقر الجامعة في بريطانيا وذلك في مجال دراسة تخصص مكافحة الحريق والسلامة.

  من جانبه قال مدير قطاع التعليم بالهيئة الملكية بالجبيل الدكتور علي بن حسن عسيري ان هذه الاتفاقية بدء العمل على تجهيزها من بداية ٢٠١٨م حيث شملت المرحلة الاولى تجهيز المناهج لدرجة الدبلوم المتوسط من قبل فريق عمل من الجهتين وقد تمت  مراجعتها واجازتها من قبل متخصصين في جامعة لانكشاير.

  وأكد الدكتور عسيري على إن هذه الاتفاقية تنص على ضمان اكمال الطلاب الراغبين في الحصول على درجة البكالوريوس في نفس التخصص والحاصلين على معدل ٢.٥ او اكثر مع ( احتساب كامل الساعات التي حصل عليها في الدبلوم ) بحيث يكمل الطالب سنتين في بريطانيا ويحصل على الشهادة .

هذا وتدعم الكلية الأهداف الوطنية التي تحرص على تزويد سوق العمل بالأيدي العاملة الوطنية المدربة كما تدعم رؤية 2030 من خلال منح المتدربين التأهيل والتدريب الملائم ورفع كفاءة المتدربين،  حيث تعتبر هذه الشهادات الاحترافية  ذات أهمية لسوق العمل بسبب تطور  التقنيات في العالم  .

وتعتبر جامعة يوكلن واحدة من افضل جامعات العالم في هذا التخصص حسب تصنيف التخصصات العالمي لعام ٢٠١٨.

الجدير بالذكر إن كلية الجبيل الصناعية قد دشنت في وقت سابق برنامج أخصائي هندسة السلامة من الحرائق والذي يقدمه مركز تدريب السلامة والوقاية من الحرائق بالكلية وذلك بعد اعتماده من اللجنة الفنية المكونة من المديرية العامة للدفاع المدنـي بالمنطقة الشرقية والجمعية السعودية للسلامة والإطفاء (SASF) وذلك في كلية الجبيل الصناعية. كما أوصت اللجنة باعتبار فترة الثلاثة أشهر كافية للبرنامج بالإضافة إلى موافقتها مع لائحة تنظيم ممارسة الأنشطة الهندسية والفنية للمقاولات. ويأتي هذا الاعتماد استجابةً لرغبة شؤون السلامة بالمديرية العامة للدفاع المدني بالمنطقة الشرقية لإعادة تأهيـل المكاتب الهندسية وشركات المقاولات المشرفة والمهتمة بأعمال أنظمة الوقاية والسلامة من الحرائق على مستوى المملكة العربية السعودية.  بالإضافة إلى أنه جرى توقيع العديد من الاتفاقيات مع العديد من الجهات شملت الجمعية السعودية للسلامة والإطفاء وشركة فحص (TUV Nord) وشركة جونسون هيوز ومدينة الملك سعود الطبية بالإضافة إلى جمعية السلامة والصحة المهنية والحراسات المدنية. كما جرى خلال حفل التدشين عقد عدة اجتماعات بين الكلية وكلاً من الجمعية الأمريكية الوطنية للحماية من الحرائق، شركة جونسون هيوز وهيئة الاعتماد الدولي للتعليم والتدريب المستمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق