الجبيل اليوم

قيادة الأسطول الشرقي تنظم اضخم مهرجان بحري بالمملكة

دشّن محافظ الجبيل الاستاذ عبدالله العسكر فعاليات المهرجان البحري الثالث مساء الخميس بقاعدة الملك عبدالعزيز في نسخته الثالثة  بشعار ” كلنا حماة الوطن” والتي تستمر 15 يوم بشاطئ قاعدة الملك عبدالعزيز البحرية بالجبيل ، بحضور قائد الأسطول الشرقي اللواء بحري ركن فهد بن علي الفريدان.
وبدأ الحفل بآيات من القرآن الكريم , تلاه كلمة قائد قاعدة الملك عبد العزيز البحرية بالجبيل اللواء البحري طيار صالح بن سعيد الغامدي
التي أكد فيها أن المهرجان البحري الثالث خصص بشكل مباشر لتعريف بالقوات البحرية الملكية السعودية متمثلة بالأسطول الشرقي منوهاً بالاهتمام البالغ الذي أولاه الأسطول الشرقي ومنسوبيه بالمهرجان وذلك من خلال تنظيم وإقامة برامج ترفيه تتمثل في تفعيل المهرجان البحري الذي يتميز بالعديد من الفعاليات والبرامج , مقدماً شكره إلى جميع المشاركين والداعمين لفعاليات المهرجان .
بعد ذلك انطلقت العروض البحرية التي تضمنت عروض الكابت سيرف ” التزلج على الماء ” وعروض الفلاي بورد، والإبحار بقوارب التجديف والقوارب الشراعية ، وعروض الطيران الشراعي , وعروض الألعاب الهوائية ، والطيران الشراعي، واكتشف الغوص ، وتنظيف الشواطئ تحت الماء ، وعروض للسيارات المعدلة , إضافة إلى القفز المضلي من ارتفاع 10 آلف قدم .
بعدها قام سعادة محافظ الجبيل و سعادة قائد الأسطول الشرقي اللواء بحري ركن فهد بن علي الفريدان
والحضور بجولة على المعرض المصاحب للمهرجان.
وتضمنت الفعاليات تقديم أوبريت بعنوان ” كلنا حماة الوطن ” الذي شارك فيه عدد من المنشدين , وكذلك إطلاق الألعاب النارية التي زينت سماء شاطئ قاعدة الملك عبدالعزيز البحرية بالجبيل.
من جهته اشاد سعادة محافظ الجبيل الاستاذ عبدالله العسكر بمدى التقدم والتطور في الفعاليات المقامة بالمهرجان البحري الثالث بقاعدة الملك عبدالعزيز البحرية بتقديم عروض بحرية وطيران شراعي وعروض القفز المظلي التي نالت على استحسان الجميع بالاضافة الى الانشطة الترفيهية وأركان الأسر المنتجة، وأضاف العسكر الى تقدير واعتزاز وفخر كل مواطن  وكل زائر للمهرجان برجال القوات المسلحة والمرابطين لما يقدموه من تضحية فداء للدين والمليك والوطن مشيداً بما توليه قاعدة الملك عبدالعزيز البحرية من اهتمام كبير بالأهالي من خلال توفير الإمكان والانشطة المناسبة لهم لقضى أوقات ممتعة . وشكر سعادة المحافظ كافة الاعلاميين والداعمين للمهرجان .
فيما اكد قائد الأسطول الشرقي اللواء بحري ركن فهد بن علي الفريدان انه لسنة الثالثة على التوالي تطلق قاعدة الملك عبدالعزيز البحرية بالجبيل المهرجان البحري الثالث بشعار “كلنا حماة الوطن” والذي يتزامن مع تمرين يوم السلامة البحري ، واضاف الفريدان ان المهرجان البحري الثالث اهداء من القوات البحرية الباسلة الى أهالي المنطقة الشرقية والذي يأتي بدعم وتوجيه من قائد القوات البحرية معالي الفريق البحري ركن فهد بن عبدالله الغفيلي وسعادة محافظ الجبيل الاستاذ عبدالله العسكر .
 وفي ختام الحفل كرّم سعادة محافظ الجبيل المشاركين والداعمين, والتقطت الصور التذكارية واطلقت الالعاب  النارية
 تصوير : عبدالله الباحص و احمد البخيت وعوض اليامي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق