التعليم

كلية التربية بالجبيل تنظم حملة (حي على الكفاح)

 

نظم نادي غيم الدعوي التابع لوكالة شؤون الطالبات بكلية التربية بالجبيل الصناعية يوم الثلاثاء الموافق ٤ جمادى الآخرة حملة (حي على الكفاح) والتي أقيمت بالقاعة الزرقاء بنادي غيم.واشتملت الحملة على مجموعة من الأركان والورش المتنوعة، ومن اول الأركان المشاركة كان “ركن اكتشف الرموز” بقياده الطالبة اثير الكلثم وبدأت بشرح مبسط للركن من خلال قول الرسول صلى الله عليه وسلم (اغتنم خمس قبل خمس شبابك قبل هرمك وصحتك قبل سقمك وغناك قبل فقرك وفراغك قبل شغلك وحياتك قبل موتك).

ومن الأركان ايضاً “ركن الآنسة قاف” بقياده الطالبة ساره الغزواني التي أوضحت قائلة: ان المعنى من الآنسة قاف هو الآنسة القارئة إشارةً الى أن القراءة هي ركن أساسي في حياة الانسان وفي بناء الشخصية وتطوير الذات، كما سردت قصه قصيره عن اهميه القراءة وحرص الناس عليها.

كما شاركت منصة (حي على الكفاح) التدريبية بعمل ورشه (كون ذاتك بإنجازك) التي قدمتها الطالبة سارة الرقيبة والتي أوضحت ان ركن الورش عباره عن منصتين هما منصة ” أ ” ومنصة ” ب “. وتقام فيهما ستة ورش تنزل يتم تسجيل الطالبات فيها عن طريق الموقع الالكتروني. وكان “ركن التجربة” من أكثر الأركان تفاعلاً بين الطالبات بقيادة الطالبة روان القحطاني  والهدف من الركن هو إدراك الطالبة قيمه الوقت.ومن آخر الأركان المشاركة “ركن محكمة الكفاح” بقيادة الطالبة ربى ، والهدف من الركن هو محاكمة ومحاسبة النفس في تفريطها للأوقات يليه كتابة تعهد تتعهد به الطالبة على ان تلتزم بما سمعت في المقطع الصوتي.

والتقت صحيفة الجبيل اليوم مع الأستاذة نجاه المطرفي مسؤولة قسم التربية الدينية والأستاذة وفاء الرقطان حيث اشارتا ان الفكرة من تنظيم الأركان والورش التدريبية هي ما نلتمسه من احتياجات الطالبات وعليها تطرح الفكرة، حيث يتم عمل نقاش مع الطالبات وتحديد احتياج كل طالبه في تنمية قدراتها من القاء وتصميم وديكور. والورش في تقسيم الطالبات وفق الشريعة الإسلامية وتحت مظلة الجامعة لتحقيق رؤية ٢٠٣٠ وتحت رعاية كريمة من عميدة الكلية الاستاذة دلال الشنقيطي وفاطمة المباركي وكيلة شؤون الطالبات للأنشطة وان الهدف الرئيسي للنشاط هو تخريج الطالبة لتكون قياديه وتحصيل قدر كافي من العلوم الدينية والثقافية

 

تعليق واحد

  1. أ.نجاة المطرفي وليس نورة
    سارة الرقيبة و ليس رقيبة
    و سارة الغزواني و ليس الغزاوي
    و ركن التجربة بقيادة روان القحطاني
    و المحكمة بقيادة ربى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق