http://aljubailtoday.com.sa/wp-content/uploads/2016/09/hoqeel-2.jpg
http://aljubailtoday.com.sa/wp-content/uploads/2016/09/hoqeel-2.jpg

الرئيسية » الجبيل اليوم » كلية الجبيل الصناعية بالهيئة الملكية تحصل على تجديد لشهادة الجودة في مجال سلامة الغذاء (HACCP)

كلية الجبيل الصناعية بالهيئة الملكية تحصل على تجديد لشهادة الجودة في مجال سلامة الغذاء (HACCP)

الجبيل اليوم| الجبيل الصناعية.

 

حصلت الهيئة الملكية بالجبيل ممثلة بكلية الجبيل الصناعية مؤخراً على شهادة الجودة في مجال سلامة الغذاء (HACCP) من الشركة بريطانية لويدز ريجستر انشورنس والتي أوصت بتجديد الشهادة لدورة عمل جديدة.

جاء ذلك خلال زيارة ممثل شركة لويدز ريجستر انشورنس المهندس أشرف أبوحسن للكلية الجبيل الصناعية والتي استغرقت ليومين تفقد من خلالها مرافق إعداد ومناولة الغذاء (مطعم كلية الجبيل الصناعية) والاطلاع على الاجراءات والمعايير والأساليب المطبقة في مجال سلامة الغذاء. “حيث عبَر المهندس أبو حسن عن إعجابه بما شاهده في مجال سلامة الغذاء وثمَن جهود وإجراءات الكلية في هذا المجال و وحرصها على جودة وسلامة الغذاء المقدم لطلابها. وأكد على تطابق تلك الاجراءات والمعايير مع متطلبات واشتراطات نظام (HACCP) وأعلن عن استحقاق الكلية لتجديد شهادة الجودة في مجال سلامة الغذاء (HACCP) والتوصية بتجديد الشهادة لدورة عمل جديدة”.

ومن جانب آخر أكد مدير كلية الجبيل الصناعية الدكتور عيد بن محمد الهاجري ” على حرص الكلية على تطبيق أفضل التجارب والإجراءات الحديثة في مجال إدارة وتطبيق أنظمة ومعايير الجودة في كل جوانب العمل في الكلية ومنها جانب سلامة الغذاء على سبيل المثال لا الحصر ، وأشار إلى أن مطعم كلية الجبيل الصناعية هو أحد المرافق الرئيسة في الكلية حيث أنشئ وتم تشغيله بالتزامن مع بدء العمل في مركز تدريب القوى البشرية في عهد الملك الراحل فهد بن عبدالعزيز – طيب الله ثراه – والذي تحول لاحقاً إلى كلية الجبيل الصناعية. ويقدم مطعم ما يقارب (7000) وجبة رئيسة للطلاب في الأسبوع الواحد ، وهو من بين أعلى المعدلات المسجلة في الكليات الموازية وبعض الجامعات السعودية”.

الجدير بالذكر إن شركة لويدز ريجستر انشورنس شركة بريطانية ومقرها في الشرق الأوسط في مدينة دبي وهي إحدى الشركات المانحة لشهادات الجودة مثل شهادة ISO وشهادة Haccap ويشير مصطلح (HACCP = Hazard Analysis and Critical Control Point) (نظام تحليل المخاطر و نقاط التحكم الحرجة) وهو نظام وقائي يعنى بسلامة الغذاء من خلال تحديد الأخطار (HAZARDS) التي تهدد سلامة الغذاء ، ومن ثم تحديد النقاط الحرجة CCPs التي يلزم السيطرة عليها لضمان سلامة الغذاء.

 

إقرأ أيضاً:

أضف تعليقك





التعليقات (0)

لا يوجد تعليقات

  • المشاهدات : 183
  • التعليقات : 0
  • الإرسالات : 0
  • أضف إلى مفضلتك
  • إرسال
  • كاريكاتير

    رقميات الشنيفي

    صورة من الجبيل

    فعاليات

    إستطلاع رأي

    ما رأيك بــ #مهرجان_تراث_الشعوب بــ #الجبيل_الصناعية ؟

    عرض النتائج

    جاري التحميل ... جاري التحميل ...