الجبيل اليوم

كلية الجبيل الصناعية والجمعية السعودية للسلامة والإطفاء توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون المتبادل

أبرمت الهيئة الملكية بالجبيل ممثلةً بكلية الجبيل الصناعية مذكرة تفاهم مع الجمعية السعودية للسلامة والإطفاء أمس الأول الاثنين 28/8/1439 هـ وذلك خلال حفل توقيع الاتفاقية الذي أقيم في كلية الجبيل الصناعية ، وتضمنت الاتفاقية فتح باب التنسيق بين الكلية والجمعية لتعزيز التعاون المتبادل في مجال التدريب والاستشارات .

حيث تهدف الجمعية السعودية للسلامة والإطفاء إلى تطوير مهارات رجال الإطفاء والإنقاذ والسلامة والقيام بالبحوث العلمية والدراسات التطبيقية في هذا المجال وذلك لأجل تبادل الخبرات مع الأطراف المحلية والدولية وتقديم المساعدة والاستشارات للجهات المختلفة والمتابعة لتوصيل التقنيات الحديثة في مجال الإطفاء والسلامة للمجتمع من أجل المساهمة في إرساء أسس العمل التطوعي في مجال الإطفاء والسلامة وزيادة الوعي حول أخطار الحريق والحوادث .

واشتملت الاتفاقية على تدريب 298 ضابط سلامة من منسوبي الدفاع المدني وجميع من يريـد أن ينتسب أو يعمل ضمن المكاتب الهندسية المعتمدة من المديرية العامة للدفاع المدنـي ، بالإضافة إلى تدريب مسؤولي السلامة لمنسوبي وزارة التعليم .

حيث ومن المقرر مستقبلاً افتتاح فرع للجمعية داخل حرم الكلية وتنصيب أحد موظفي الجمعية رئيساً للفرع ، حيث أصبحت الكلية هي الجهة الوحيدة المقدمة للتدريب للجمعية السعودية للسلامة والإطفاء كبند من بنود الاتفاقية والتي تستمر لمدة 10 سنوات.

وذلك في إطار مذكرة التفاهم سيتم اعتماد البرامج المقدمة من الكلية ، وستُكون لجنة للاعتماد أعضائها من الجمعية ، كلية الجبيل الصناعية ، الهيئة السعودية للمهندسين والهيئة العليا للأمن الصناعي ، على أن يتم اعتماد المعامل والملاحق التي أُنشئت والتي ستنشئها الكلية ممثلةً بمركز تدريب السلامة والوقاية من الحرائق بمشيئة الله من قبل هيئة الجودة والمواصفات والمقاييس السعودية .

يذكر أن الجمعية السعودية للسلامة والإطفاء تعتمد على التصنيف والتطوير ورعاية المؤسسات والكوادر الناشطة في مجال السلامة والإطفاء وذلك بهدف وضع المعايير الخاصة بالسلامة والوقاية من الحرائق .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق