http://aljubailtoday.com.sa/wp-content/uploads/2016/09/hoqeel-2.jpg
http://aljubailtoday.com.sa/wp-content/uploads/2016/09/hoqeel-2.jpg
الحساب الأخباري الأول في الجبيل للترشح للجائزة في 2017 :
#الجبيل_اليوم ضمن قائمة التأثير في #الإعلام_الجديد ..والزميل “الزهراني” ممثلاً لها

الرئيسية » التعليم » #كلية_الجبيل_الصناعية بـ #الهيئة_الملكية تحصد المركز الثاني في مسابقة (فكرة 2018)

#كلية_الجبيل_الصناعية بـ #الهيئة_الملكية تحصد المركز الثاني في مسابقة (فكرة 2018)

الجبيل اليوم | الجبيل .

حقق مشروع طلاب كلية الجبيل الصناعية بالهيئة الملكية بالجبيل الجائزة الثانية في مسابقة فكرة(النجوم الصاعدة لصناعة البلاستيك) في مدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة  والذي كان  بعنوان “تصميم وتصنيع وأتمتة نموذج مقصورة الحجرات الجديد لخلط البوليمرات والإضافات” وذلك من خلال مشاركة الطالب الخريج  سلطان هادي العنزي في المسابقة وعرضه للمشروع الذي أنجزه مع مجموعة من الطلاب، حيث تنافس الطلاب من الجامعات والمعاهد المهنية الإقليمية مع بعضهم البعض في هذه المسابقة لاقتناص الفرصة لعرض أفكارهم المبتكرة لتحسين المنتجات في مجتمع أعمال البلاستيك.

هذا وقد تم إنجاز هذا المشروع خلال ثلاثة فصول دراسية، صُنِع النموذج الأولي من الفلين والخشب، وصٌنِع النموذج الثاني والمطور من زجاج بلكسي والحديد ومن ثم اكتمل المشروع بأتمتة كاملة. علماً بأنه تم الإشراف على المشروع من قبل أعضاء هيئة التدريس بقسم الهندسة الكيميائية بالكلية ودعم الأتمتة من قبل أعضاء هيئة التدريس بقسم الهندسة الكهربائية والإلكترونية.

الجدير بالذكر أن الهدف من هذا المشروع هو تطوير نموذج أولي لنظام الخلط مع التزويد للمقصورات والذي يمكن أن يجمع بين عملية الخلط والجرعات وتزويد المواد الخام من البوليمر مع إضافات أخرى لآلات معالجة البوليمرات في خطوة واحدة ، وبالتالي تقليل وقت دورة المنتج الكلي وكذلك زيادة معدل إنتاج آلة المعالجة. ويعتقد أن هذا النموذج الأولي يمكن أن يوفر على شركات معالجة البوليمر الكثير من المساحة والوقت والطاقة والمال. كما أن نظام الخلط مع التزويد يمكن أن يكون أداة فعالة في مختبرات البحث والتطوير ومراكز مراقبة الجودة بفضل حجمه الصغير وسهولة التشغيل.

إقرأ أيضاً:

أضف تعليقك





التعليقات (0)

لا يوجد تعليقات

  • المشاهدات : 266
  • التعليقات : 0
  • الإرسالات : 0
  • أضف إلى مفضلتك