العامة

مازدا Mx5 2019 السيارة المكشوفة الأكثر متعة

تمثل سيارة مازدا MX-5 2019 ، واحدة من أفضل السيارات التي يمكنك شراؤها، فرغم حصولها على بعض التطورات البسيطة في التصميم الخارجي والداخلي، إضافة إلى تغيرات في مواصفات المحرك، فإن معظم هذه التغييرات ليست دراماتيكية، لكنها معًا تجعل طراز 2019 من مازدا MX5 أكثر متعة للقيادة .

ومازدا MX-5 2019 هي سيارة من فئة سيارات الكشف أو السيارات الكابورليه، تتميز بامتلاكها لسقف بانورامي يمكن فتحه وإغلاقه بالكامل، ويعد الجيل الرابع من السيارة ذات المقعدين جديرًا بالاهتمام بالفعلحيث يمثل الطراز 2019 أول ظهور لعجلة قيادة متداخلة هذه الدرجة الجديدة من التعديل تجعل مقعد السائق أكثر ملاءمة – وخاصة للسائقين طوال القامة.

ويبلغ ارتفاع MX-5  أقل من نصف بوصة تقريبًا وأصبحت أخف بنحو 70 كيلو جراما من الجيل السابق مما خفض وزن السيارة إلى 1063 كيلوجرام  لطراز الجير اليدوي. حيث اعتمدت مازدا على تقنية SKYACTIV®  في تصميم الهيكل والذي يتميز بالصلابة والوزن الخفيف بشكل لا يصدق، ويؤدي دورًا رئيسيًا في مرونة واستقرار السيارة.

التصميم الخارجي

تأتي سيارة مازدا MX-5 2019 بخطوط أنيقة وتصميم جذاب مستوحى من سيارات السيارات الكلاسيكية في الستينيات. مع مصابيح أمامية بتقنية LED معاد تصميمها مع عدسات زينون تعمل بشكل تلقائي تكيفي حسب الحاجة إليها، مما يمنحها كثافة أكثر ورؤية أفضل لقيادة أكثر ثراء و أمان، كما  تعمل مساحات الزجاج الأمامي تلقائيا عند استشعار المطر.

أما على جانبي السيارة، فالإطارات ذات تصميم رياضي ألومنيوم بمقاس 16 بوصة ومقابض الأبواب بنفس لون السيارة، كما ان المرايا الجانبية تعمل كهربائيا، وفي الخلفية نجد الاسطبات LED بالكامل ومخرجي عادم للوقود في أسفل المصد مع حساسات للمساعدة في الركن.

المقصورة الداخلية

تبدو سيارة مازدا MX-5 2019 جيدة من الداخل، حيث استخدم الصانع الياباني مزيجًا من المواد التي تعمل باللمس والبلاستيك الصلب. حيث قام بتوفير  مساحة صالون كبيرة ، ونظام معلومات وترفيه سهل الاستخدام يسهل التحكم في وظائف التكنولوجيا الخاصة بالسيارة مازدا. وتأتي السيارة بمقعدين بشكل قياسي مع تنجيد من القماش وتتوفر مواد تنجيد جلدية ومفروشات جلدية ومقاعد رياضية بنظام التدفئة.

وتسهّل عجلة المقود المتوفرة حديثًا العثور على وضع قيادة مريح مقارنة بالطرازات السابقة ويوجد خلف عجلة القيادة مبدل السرعات. مع محرك يعمل من خلال ضغطة زر مع شاشة عرض 7 بوصة تعمل للملاحة وشاشة معلومات أخرى بمقياس 4.6 بوصة، ونظام صوتي  ثماني السماعات ومكيف يعمل إلكترونيا مع نظام العزل الرياضي.

تقنيات ووسائل الأمان

أبرز وسائل الأمان في السيارة هي الوسائد الهوائية حيث تأتي بعدد 4 وسائد أمامية وجانبية، إضافة إلى المكابح المانعة من الانزلاق، وخاصية التحكم الديناميكي في الاستقرار، وخاصية مراقبة النقطة العمياء في المرايا الجانبية، وأيضا خاصية التحكم في الجر، وخاصية التنبيه عند حركة المرور الخلفية.

المحرك

حصلت مازدا MX-5 2019 على محرك سعة 2.0 لتر بعدد 4 سلندر يعطي قوة 181 حصان عند عدد لفات 7000 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 205 نيوتن متر عند عدد لفات 4000 لفة في الدقيقة مع ناقل الحركة ذو 6 سرعات اوتوماتيكي مع خيار التبديل إلى الوضع اليدوي، أما عن السرعة القصوى للسيارة فإنها تبلغ 200 كم في الساعة محددة إلكترونيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق