http://aljubailtoday.com.sa/wp-content/uploads/2016/09/hoqeel-2.jpg
http://aljubailtoday.com.sa/wp-content/uploads/2016/09/hoqeel-2.jpg

الرئيسية » الجبيل اليوم » مبتعث يطور مشروع «الأطراف الصناعية» للأطفال المصابين في الحروب مجانًا
مثل المملكة في حوالي 36 محفلًا دوليًا وإقليميًا علميًا يختص بمجال الروبوتات والاختراع

مبتعث يطور مشروع «الأطراف الصناعية» للأطفال المصابين في الحروب مجانًا

الجبيل اليوم | علي ال مخلص | الجبيل .

استطاع الطالب المبتعث معاذ بن نبيل أبوعائشة (25 عاما) الدارس في جامعة وسترن بمدينة لندن – كندا تخصص علوم الحاسبات والأعصاب ان يحقق شهرة في الأوساط العلمية نتيجة العديد من الاختراعات والبحوث العلمية، التي قدمها في مجالات إنسانية عدة.

ويعمل حالياً الطالب معاذ ابوعائشة مساعد تقني لقسم جراحة الأعصاب في المستشفى الجامعي وهو حاصل على براءة اختراع في مجال مساندة أصحاب الشلل التمام، كما وقد نال شرف مقابلة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله -رحمه الله-، كطالب سعودي مميز.

الطالب ابوعائشة تحدث لـ«اليوم» عن مشروعه قائلا: في العام الماضي كنت اعمل بجهد كبير على مشروع الاطراف الصناعية للأطفال المصابين في الحروب، وهناك نواحٍ كثيرة في الموضوع يجب ان تأخذ بعين الاعتبار ليس فقط من ناحية التصنيع والانتاج التقنية وهذا ما أتقنه بل من نواحي التواصل مع المحتاجين وتشخيص الحالات والوصول اليهم في اماكنهم الممنوعة، وفي الأشهر الماضية سجل المشروع باسم (بنان) وهو في اللغة الانملة او أصل العضو البشري، ويهدف المشروع لتطوير وتصميم أطراف صناعية مخصصة لكل حالة على حدة وإرسالها الى المحتاج عن طريق مؤسسات الدعم الإنساني وجمعيات أطباء بلا حدود.

ويضيف ابوعائشة قائلاً: «لا ذنب للأطفال بما يحصل حولهم، الكل يمد يد المساعدة بما وهبه الله من علم وليس بمجرد يد او قدم، بل صناعة لمستقبل ذاك الطفل المصاب».

وأضاف: «انا حاليا في السنة الأخيرة من دراستي تخصص علوم حاسبات وعلوم اعصاب لدرجة البكالوريوس ولدي طموح ان أكمل دراستي او ان ابتعث من اي جامعة في السعودية لأكمل دراستي في مجالي هذا مستقبلا».

يذكر ان الطالب معاذ أبوعائشة خريج مدارس الهيئة الملكية بالجبيل الصناعية وحاصل على جائزة نوبل للصغار وهو مسمى آخر لجائزة شركة إنتل العالمية، حيث تقيم أحد أكبر المسابقات العلمية التي تضم أكثر من 55 دولة وأكثر من 1500 مشروع. كما أنه قد مثّل المملكة في حوالي 36 محفلا دوليا وإقليميا علميا يختص بمجال الروبوتات والاختراع، وأسس شركة للطباعة الثلاثية الابعاد والمساندة الطبية.

إقرأ أيضاً:

أضف تعليقك





التعليقات (1)

  1. 1
    غير معروف
    12 يوليو, 2017 - 8:28 م

    حفظه الله

  • المشاهدات : 281
  • التعليقات : 1
  • الإرسالات : 1
  • أضف إلى مفضلتك
  • إرسال
  • كاريكاتير

    رقميات الشنيفي

    صورة من الجبيل

    فعاليات

    إستطلاع رأي

    ما رأيك بــ #مهرجان_تراث_الشعوب بــ #الجبيل_الصناعية ؟

    عرض النتائج

    جاري التحميل ... جاري التحميل ...