أهم الأخبارالجبيل اليوم

محافظ الجبيل يرعى الحفل السنوي الأول لجمعية أيتام الجبيل

الجبيل اليوم | تصوير : علي الحوطي وفايز بن خليل وفيديو : عبدالله الحبردي

أقامت جمعية أيتام الجبيل حفلها السنوي الأول 2019، في مدينة الجبيل الصناعية، برعاية محافظ الجبيل الأستاذ عبدالله بن ناصر العسكر بفندق الانتركونتنتتنال ، وبحضور الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل المهندس مصطفى بن محمد المهدي، وعدد من مسؤولي الجهات الحكومية ورؤساء الشركات ورجال الأعمال .
وكشفت الجمعية عن ملامح استراتيجيتها القائمة على رعاية وتنمية الأيتام رعاية شاملة في كل مناحي الحياة، عبر برامج وفعاليات تساعد على تعزيز الحياة الاجتماعية للأيتام وأسرهم.

بدوره، أوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية الأستاذ / فهد بن عبدالرحمن المسحل، أن الجمعية تسعى لإنشاء أنموذج متكامل ومتعدد الجوانب لرعاية الأيتام معتمداً على مرتكزات أساسية تتمثل في التنمية والرعاية الذاتية لليتيم، وتنمية البيئة الأسرية، إضافة إلى تنمية المحيط المجتمعي.

وأضاف المسحل أن رعاية الجمعية لا تنحصر على الكفالات المالية فقط ، وإنما تقدم الرعاية الشاملة لليتيم من خلال 6 برامج نوعية، تتضمن رعاية معيشة أساسية، ونفسية وتربوية، ومالية واقتصادية، وصحية، إضافة التعليمية والتثقيفية، وترفيهية واجتماعية.

وحققت الجمعية في عام الانطلاقة العديد من الإنجازات والنجاحات من خلال تقديم رعاية شاملة ترتقي لتطلعات الأبناء والأسر اللذين ترعاهم الجمعية والبالغ عددهم 262 يتيماً وأرملة، إضافة إلى 72 أسرة 
من جانبه، استعرض المدير التنفيذي للجمعية عمر بن محمد برناوي، البرامج التي قدمتها الجمعية في عام الانطلاقة، ومنها 5 برامج في الرعاية المعيشية الأساسية، استفاد منها 258 يتيم، و103 أسرة 
إضافة إلى برامج الرعاية التعليمية والثقافية، وبلغت 9 برامج استفاد منها 375 ذكور وإناث، أبرزها برنامج المتفوقين ودروس التقوية وبرنامج إعداد القادة وغيرها من برامج الرعاية الاجتماعية والترفيهية، والتربوية.
كما تم تكريم شركاء النجاح الذين كان لهم الدور البارز في إنجاح برامج الجمعية وأنشطتها، كما تم منح الأستاذ راكان بن شلال العياده لقب سفيرا للجمعية.
وفي الختام قدم الأستاذ فهد بن عبد الرحمن المسحل درعا تذكاريا لمحافظ الجبيل الأستاذ عبد الله بن ناصر العسكر بهذه المناسبة.

تصوير : فايز بن خليل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق