أهم الأخبارالجبيل اليوم

مدارس الهيئة الملكية بالجبيل تطبق برنامج اليوم الدراسي الكامل

الجبيل الصناعية – طبقت الهيئة الملكية بالجبيل ممثلة بإدارة الخدمات التعليمية (برنامج اليوم الدراسي الكامل) في خمس مدارس من المرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية، حيث يمتد البرنامج شهرا كاملا بواقع ثلاثة أيام في الأسبوع من الساعة السابعة والربع صباحا حتى الساعة الخامسة مساء.

ويهدف البرنامج إلى رعاية الطلاب تحصيلياً وسلوكياً من خلال متابعة الواجبات المنزلية والأنشطة الكتابية، وأنشطة أخرى تعليمية وثقافية وترفيهية، ورحلات وبرامج تطوعية، مما يجعل المدرسة بيئة محفزة على التعلم والعمل.

فيما تقوم آلية عمل برنامج اليوم الدراسي الكامل على توزيع طلاب المرحلة السنية الواحدة إلى مجموعات متجانسة يتم فيها تقديم ألعاب ذكاء وترفيه، ومتابعة الواجبات واستذكار الدروس من قبل معلمين متخصصين، وممارسة أنشطة ترويحية، وتناول وجبة الغداء داخل المدرسة، ثم اصطحاب الطلاب لمنازلهم بالحافلات في نهاية اليوم.

حيث خصص لكل طالب في البرنامج كشف خاص لمتابعة حالته الصحية وواجباته وأعماله الكتابية وتحصيله الدراسي وذلك بشكل يومي من قبل مشرف خاص.

وعن استفادة الطلاب من البرنامج قال ولي الأمر محمد بن عبدالله لحمدي: إن برنامج اليوم الدراسي الكامل من البرامج المميزة التي تستحق الإشادة، لوجود العديد من البرامج والخطط التي رفعت من مستوى ابني دراسياً، فهناك متابعة مكثفة من قبل المعلمين داخل الفصل، وقد تم تخصيص ملف كامل لجميع إجراءات العمل والأنشطة المنفذة، مما خفف العبء علينا كأولياء أمور في المتابعة والمذاكرة المنزلية، حيث يصل الابن إلى المنزل وهو مكتف تحصيلياً وترفيهيا وغذائياً.

من جانبه قال الطالب ضاري بن مهند العوام بالصف الثالث المتوسط بأن تجربة اليوم الكامل تجربة مميزة، حيث أستثمر وقتي بالفائدة تحت إشراف المعلمين، وقد تحسن مستواي التحصيلي كثيرا.

الجدير بالذكر أن برنامج اليوم الدراسي الكامل يأتي ضمن مجموعة من برامج الأنشطة المسائية التي تقدمها إدارة الخدمات التعليمية بالهيئة الملكية بالجبيل طوال العام في بيئة تربوية جاذبة تساعد الطالب على اكتشاف قدراته وتنمية مهاراته مع نخبة من التربويين المتخصصين، كبرنامج واعد للإعداد القيادي، المبتكر الصغير، الخوارزمي، اللغة الانجليزية بالممارسة، الكاراتيه، التايكوندو، السباحة، نجوم كرة القدم، الإلقاء والارتجال، القراءة السريعة، حروفي، مهاراتي، الطفل الواثق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق