http://aljubailtoday.com.sa/wp-content/uploads/2016/09/hoqeel-2.jpg
http://aljubailtoday.com.sa/wp-content/uploads/2016/09/hoqeel-2.jpg
الحساب الأخباري الأول في الجبيل للترشح للجائزة في 2017 :
#الجبيل_اليوم ضمن قائمة التأثير في #الإعلام_الجديد ..والزميل “الزهراني” ممثلاً لها

الرئيسية » الجبيل اليوم » #مدرسة_الرواد بــ #الهيئة_الملكية_بالجبيل تحصد الأول في جائزة وعي

#مدرسة_الرواد بــ #الهيئة_الملكية_بالجبيل تحصد الأول في جائزة وعي

الجبيل اليوم | الجبيل .

حصلت مدرسة الرواد الثانوية التابعة لإدارة الخدمات التعليمية بالهيئة الملكية بالجبيل على المركز الأول بجائزة وعي  وذلك على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي مساء الأثنين  الماضي ، وكان ذلك في حفل جائزة وعي المقام بمدينة الرياض .

وتهدف الجائزة إلى تشجيع الأفراد في المملكة العربية السعودية وكافة مواطني دول مجلس التعاون الخليجي للإبداع بمحتوى توعوي في مجال الصحة عن طريق فيلم قصير ، موشن جرافيك ، تصوير فوتوغرافي ، تصميم إنفو جرافيك ، مقطع سناب شات وذلك لتحفيز المجتمع على اتباع نمط حياة صحي للحد من الإصابة بالأمراض وزيادة النشاط والإنتاج الوظيفي .

وتضمنت الجائزة عدة مواضيع متنوعة يمكن الاستفادة منها من قبل كافة شرائح المجتمع للمشاركة بها في محتوى توعوي في مجال الصحة ، حيث من هذه المواضيع المقترحة نمط الحياة الصحي ، الصحة النفسية والعصبية ، صحة المرأة ، صحة الطفل ، صحة المسنين ، الإسعافات الأولية ، من ابداعك ، مواضيع متفرقة تجعل للمشارك حرية الاختيار في موضوع المشاركة .

 وأكد معالي وزير الصحة توفيق الربيعة عبر تغريده من حسابه عن كون جائزة وعي على مستوى المملكة في العام الماضي و توسع نطاق الجائزة لتشمل دول الخليج هذا العام ، كما عبر معاليه عن طموحه بأن تكون من أكبر جوائز التوعية الصحية في العالم بأذن الله حسب تعبيره ، وتعتبر جائزة وعي مبادرة من أحدى مبادرات وزارة الصحة المقدمة للمجتمع  .

من جانبه قال مدير مدرسة الرواد الثانوية الأستاذ مشعل بن سعد الحربي قال” أنه من الجميل جدا أن تجتمع العقول المبدعة والطاقات الموهوبة لتنتج إبداعاً يشار له بالبنان ويحتل القمة بين أقرانه ، وأضاف الحربي شاركت المدرسة بجائزة وعي إحدى مبادرات وزارة الصحة من خلال فيلم  توعوي يهدف إلى توعية المجتمع المدرسي ودوره في اكتشاف أعراض  الوسواس القهري وكيفية التعامل مع الحالات المصابة به.

واشار إلى أنه تم تنفيذ هذا الفيلم داخل أروقة مدرسة الرواد الثانوية smart school في المركز الإعلامي الخاص بالمدرسة( الرواد ميديا ) حيث تم التصوير والمونتاج والإخراج بأيدي فريق مبدع ومتميز يصنع الريادة يتكون من مجموعة من الطلاب وبإشراف معلمهم حيث وضعوا خطة عمل ومهام محددة منذ إعلان المسابقة وحتى الترشيح للمرحلة النهائية التي توجت بالمركز الأول على مستوى مجلس التعاون الخليجي”.

الجدير بالذكر أنه تم إضافة مسار لمشاركة مدارس المملكة العربية السعودية وذلك لتحفيز المعلمين والطلاب على المنافسة في خلق بيئة مدرسية صحية .

 

 

إقرأ أيضاً:

أضف تعليقك





التعليقات (0)

لا يوجد تعليقات

  • المشاهدات : 93
  • التعليقات : 0
  • الإرسالات : 0
  • أضف إلى مفضلتك