الجبيل اليوم

مدير عام الشؤون الفنية بالهيئة الملكية بالجبيل يدشّن فعاليات يوم البيئة العربي 2018

دشّن مدير عام الشؤون الفنية بالهيئة الملكية بالجبيل المهندس أحمد محمد نور الدين حسن أمس، فعاليات يوم البيئة العربي 2018 ،التي تنظمها الهيئة الملكية بالجبيل ممثلة بإدارة حماية ومراقبة البيئة خلال الفترة من 11 – 17 أكتوبر، تحت شعار ” بيئتنا هي صحتنا “، وذلك بمركز المعرفة والإبداع بمدينة الجبيل الصناعية.
وأكد المهندس حسن، أنّ عناصر البيئة السليمة تتكون من بيئة صحية خالية من الملوثات، وإعادة التدوير ،وترشيد الاستهلاك للموارد الطبيعية ،والاستخدامات المثلى للطاقة، والمياه وعدم وجود مصادر التلوث، وإعادة التدوير للنفايات إذا كانت موجودة أو معالجتها بأسلوب بيئي سليم.
وبين أنّ العناصر تتعمد على وجود بيئة متوازنة مابين استخدامات الإنسان سواء كان في الصناعة والاستخدامات السكنية، وما بين ما ينتجه من نفايات واستهلاكه للمواد الطبيعية، مضيفاً أنه بوجود بيئة متوازنة تكون صحة الجميع أفضل ويكون التوازن واضحاً ما بين البيئة والعناصر الحياتية للمجتمع.
عقب ذلك قام مدير عام الشؤون الفنية بالهيئة الملكية بالجبيل بجولة على الأركان المشاركة بالملتقى متمثلة في المختبر البيئي ومعرض الشركات الصناعية، وركن المدينة البيئية، والسينما البيئية ثلاثية الأبعاد، بالإضافة إلى ركن التوعية الترفيهي، وبعد الجولة تم تكريم الشركات الراعية للملتقى.
هذا وسوف تخصص الفترة الصباحية لزيارة المدارس ورياض الأطفال والفترة المسائية للأسرة، فيما تتوافق الفعالية مع افتتاح المعرض البيئي التفاعلي الذي تنظمه الهيئة الملكية بالتعاون مع شركة صدارة للكيميائيات، حيث يتضمن المعرض أركاناً وأجهزة تفاعلية تُعطي نصائح وإرشادات بيئية يتم من خلالها توضيح الجهود والبرامج البيئية المتبعة للحفاظ على البيئة في مدينة الجبيل الصناعية.
يذكر أّنّ العالم العربي يحتفل بهذه المناسبة في الرابع عشر من شهر أكتوبر كل عام تخليداً لمناسبة انعقاد المؤتمر الوزاري الأول لوزراء ومسؤولي البيئة بالدول العربية في دولة تونس المستضيفة عام 1986م، حيث تم التركيز على أهم القضايا البيئية المشتركة وسبل التعاون لتوحيد الجهود للمحافظة على بيئة الوطن العربي أبشكالها كافة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق