http://aljubailtoday.com.sa/wp-content/uploads/2016/09/hoqeel-2.jpg
http://aljubailtoday.com.sa/wp-content/uploads/2016/09/hoqeel-2.jpg
الحساب الأخباري الأول في الجبيل للترشح للجائزة في 2017 :
#الجبيل_اليوم ضمن قائمة التأثير في #الإعلام_الجديد ..والزميل “الزهراني” ممثلاً لها

الرئيسية » الجبيل اليوم » مستشفى #الجبيل العام يقيم حملة توعوية للفم و الأسنان في #الجبيل_مول

مستشفى #الجبيل العام يقيم حملة توعوية للفم و الأسنان في #الجبيل_مول

الجبيل اليوم |زينب الشلاتي تصوير :روان العتيبي , غادة الفيروز . الجبيل .
نظم قسم الأسنان بمستشفى الجبيل العام يوم الخميس 14/جمادالثاني/1439 حملة توعوية للفم والأسنان في الجبيل مول  والتي تأتي تكملة لجهود مبادرة وطنية اشرفت عليها وزارة الصحة لتحقيق رؤية ٢٠٣٠، حيث تهدف الى التقليل من معدل التسوس في الاسنان على مستوى المملكة و ذلك بسبب وصولها الى معدلات عالية جدا و الحد أيضا من التأثير السلبي على صحة الانسان الذي يترتب على ذلك .
و يتكون المعرض من ثلاثة أقسام و هي قسم الفحص على الأسنان للأطفال و الكبار من قبل أطباء مختصين ، و القسم الثاني يحتوي على شرح آخر ماتوصلت له الأبحاث و علاقة صحة الأسنان بصحة الجسم و أيضا شرح الطريقة الصحيحة لتفريش الأسنان و الكمية المناسبة لأستخدام المعجون ، اما القسم الثالث فهو خاص بالأطفال للتلوين و شرح لهم كيفية العناية بالأسنان و الغذاء السليم للمحافظة عليها و تحفيزهم ببعض الهدايا العينية .
و قد تحدث المسؤل عن هذه الحملة الدكتور علي العلواني عن أهمية التثقيف في هذا المجال و ماله علاقة كبيرة بين أمراض الفم و الأسنان و صحة الجسم بناء على ماتوصلت له آخر الدراسات الطبية العالمية التي أكدت وجود رابط قوي بينهم والتي ممكن أن تؤدي الى بعض الأمراض الخطيرة التي يتعرض لها الأسنان مثل أمراض القلب ،هشاشة العظام، الجهاز التنفسي، و الولادة المبكرة لدى الحوامل .
و قدم دكتور العلواني عدة نصائح لزوار المعرض أهمها الاهتمام بنظافة الأسنان و تفريشها بالطريقة الصحيحة ، واختيار الفرشاة و المعجون المناسبين و أيضا استخدام خيط تنظيف الاسنان لما له أثر كبير بتنظيف خمسة و اربعين بالمئة من إزالة بقايا الطعام ، و أخيرا زيارة طبيب الأسنان كل ستة شهور .
الحملة هذه تعد الحملة الأولى خارج المستشفى و يتطلع قسم الأسنان بأطباءه المختصين تنفيذ حملات أخرى في عدة أماكن داخل المحافظة لتعم الفائدة لجميع أفراد المجتمع .
و قد أثنى الزوار على هذا المعرض لما له من فائدة كبيرة في تثقيف و توعية الصغار و الكبار بأهمية نظافة و صحة الأسنان .

إقرأ أيضاً:

أضف تعليقك





التعليقات (0)

لا يوجد تعليقات

  • المشاهدات : 279
  • التعليقات : 0
  • الإرسالات : 0
  • أضف إلى مفضلتك
  • إرسال
  • كاريكاتير

    رقميات الشنيفي

    صورة من الجبيل

    فعاليات

    إستطلاع رأي

    ما رأيك بــ #مهرجان_تراث_الشعوب بــ #الجبيل_الصناعية ؟

    عرض النتائج

    جاري التحميل ... جاري التحميل ...